أخبار عاجلة
مفاجأة: ريال مدريد يستقر على مدربه الجديد -
مورينيو يستهدف التعاقد مع لاعب يتجه للإعتزال ! -
بالصور: رئيسة كرواتيا تكرم نجوم منتخب بلادها -
-
عقوبه قاسية على هجوايين بعد طرده أمام يوفنتوس -
-
-
-
-

أخبار السعودية - السياحة تطلق اليوم برنامج "معًا نلتزم" في جدة بعد اعتماده من "سلطان بن سلمان"

 

 

أخبار السعودية - السياحة تطلق اليوم برنامج "معًا نلتزم" في جدة بعد اعتماده من "سلطان بن سلمان"
أخبار السعودية - السياحة تطلق اليوم برنامج "معًا نلتزم" في جدة بعد اعتماده من "سلطان بن سلمان"
"العمري": يهدف إلى رفع مستوى المنافسة وتحسين الجودة وتطوير البيئة

تعقد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة اليوم الخميس، بفندق أصيلة ورشة عمل لشرح برنامج (معًا نلتزم) الذي اعتمده الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، محمد العمري، أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى المنافسة وتحسين الجودة وتطوير البيئة الاستثمارية بطريقة مبتكرة في الفنادق ومرافق الإيواء السياحي الأخرى وأن البرنامج يهدف كذلك لتدريب وتأهيل مسؤولي مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة على مهارات الرقابة الذاتية لمنشآتهم.

ويسعى البرنامج إلى قياس الأداء من خلال مستوى الخدمة المقدمة في المنشأة المشاركة قبل وبعد المبادرة، وتقييم النزلاء من خلال مواقع الحجوزات والاستبانات الخاصة قبل المبادرة وبعدها، وذلك عن طريق المحاور التفصيلية المقترحة للبرنامج التي تتضمن أنظمة وإجراءات تشتمل على قوانين وتشريعات السياحة ونظام السياحة ولوائح نظام السياحة ولائحة لجان النظر في مخالفات نظام السياحة، والأنظمة الآلية وإجراءات الترخيص والتصنيف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية وغيرها من الأنظمة.

كما تتضمن تطبيق الإجراءات التي تشتمل على التدريب الميداني للترخيص والتصنيف، والرقابة لمرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية التي ترخصها الهيئة، وأفلام توضيحية لدراسة حالات عملية وآلية عمل قطاع الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية والبرامج المستخدمة فيها.

ويستهدف البرنامج، عددًا من المخرجات، منها تقليل حدوث المخالفات في الخدمات المقدمة للضيافة، وتحقيق رضا العملاء والمستهلكين وتلبية احتياجاتهم والحفاظ على حقوقهم، فضلاً عن رفع مستوى المنافسة في تحسين جودة الخدمة المقدمة وتطوير البيئة الاستثمارية بطريقة مبتكرة ومستمرة، وزيادة الوعي لدى المستثمرين في مرافق قطاع الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة.

ويقدم البرنامج عددًا من الحوافز المقترحة تتضمن منح درع يحمل شعار واسم المبادرة، وشهادة من الهيئة للمرافق المشاركة في البرنامج، والتنسيق مع لجنة مكافآت التميز السياحي وإعطاء نقاط إضافية من ضمن جوائز التميز السياحي للمشاركين في البرنامج، والتنسيق مع الإدارة العامة للاتصالات التسويقية للدعاية والإعلان في موقع الهيئة للمنشأة المشاركة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق صورة : اردني تنبأ بالسيول قبل حدوثها بـ 10 ايام
التالى أخبار السعودية - تأكيداً لانفراد "سبق".. "الإسكان" تستعد للإعلان عن مبادرة قروض العسكريين الخميس