عصابة من الكلاب تفترس امرأة في حي سكني! (فيديو) -
لأول مرة بعد الاستفتاء.. مسعود برزاني يصل بغداد -
انتقادات أوروبية لمسلسل رسوم متحركة روسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"سوريا الديمقراطية" تشكل لواء من 800 مقاتل بالرقة

 

 

"سوريا الديمقراطية" تشكل لواء من 800 مقاتل بالرقة
"سوريا الديمقراطية" تشكل لواء من 800 مقاتل بالرقة

أعلنت ما تعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية قوامها الرئيسي، تشكيل لواء من 800 مقاتل من أبناء مدينة الرقة وريفها. 
 
وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن هؤلاء المقاتلين "سيتلقون تدريبات عسكرية مكثفة على استخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكيفية التعامل مع المدنيين في أوقات السلم والحرب"، حسب وصفها .

يذكر أن ما تعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية "المدعومة من التحالف الدولي سيطرت قبل نحو عام على مدينة الرقة وريفها ووُجهت لها اتهامات بفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها.

وقوات سوريا الديمقراطية تشكيل عسكري أعلن عن إنشائه يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015 في مدينة الحسكة بدعم أميركي مالي وعسكري مستمر يجعل من أهدافه محاربة "الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية وأمثاله".

وتتكون تلك القوات من وحدات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة الكرديتين، وجيش الثوار، وقوات العشائر في حلب وريفها، وقوات بركان الفرات، وكتائب سريانية، وتذكر تقارير أن من بين عناصر تلك القوات من يؤيد نظام بشار الأسد علانية.

وتصر دمشق على استرداد مناطق البلاد كافة بما فيها مناطق الأكراد، إلا أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم عبر العام الماضي عن استعداد دمشق للحوار مع الأكراد بشأن إقامة "إدارة ذاتية".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب يطالب بالغاء هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين العامين
التالى أخبار مصرية - عاجل بالفيديو | لمحاربة جشع التجار تخفض 40% عبر مبادرة كلنا واحد .. عناوين شوادر وقوافل لجميع السلع الغذائية