أخبار عاجلة
عملية هدم جسر حجري تنتهي بمصيبة! (فيديو) -
توقيف نائب رئيس وزراء القرم في موسكو -
سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) -
صعود النفط بعد انخفاض مفاجئ في المخزون الأمريكي -
تظاهره بالموت قتل زوجته وأولاده! -
يوتيوب خارج الخدمة لأكثر من ساعة -
هواوي تقدم رسميا هاتفيها الجديدين Mate 20 و Mate 20 Pro -

إصدار أذون خزانة بقيمة 58 مليون ريال عماني

إصدار أذون خزانة بقيمة 58 مليون ريال عماني
إصدار أذون خزانة بقيمة 58 مليون ريال عماني

مسقط ـ العمانية: بلغ إجمالي قيمة الأذون المخصصة للإصدار رقم “477″ من أذون الخزانة الحكومية 58 مليون ريال عماني، تستحق لمدة 91 يومًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء وحتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل.
وذكر بيان صادر عن البنك المركزي العماني أمس أن متوسط السعر المقبول بلغ 481ر99 لكل 100 ريال عماني في حين وصل أقل سعر مقبول 420ر99 لكل 100 ريال عماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 08364ر2%، ومتوسط العائد 09458ر2%.
وأشار البيان إلى أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العماني (الريبو) على هذه الأذون هو 582ر2% للفترة من الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري وحتى السادس من شهر أغسطس المقبل، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 332ر3% لنفس الفترة.
وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزي العماني بالنيابة عن حكومة السلطنة لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة.
وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أن هذه الأداة تساهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار وأقتصاد - مصر تخطط لإصدار صكوك سيادية دولية فى 2019-2020
التالى “بلدي الرياض” يطرح مشروع خمس بلديات رئيسية بصلاحيات كبرى وميزانيات مستقلة