بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"فلسطين الدولية".. جسر يربط أبناء المهجر بوطنهم

 

 

"فلسطين الدولية".. جسر يربط أبناء المهجر بوطنهم
"فلسطين الدولية".. جسر يربط أبناء المهجر بوطنهم

أوضح الأستاذ الدكتور أسعد عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أن الهدف العام من المؤسسة هو إعداد الدراسات وتقديم الخدمات عبر مشروعات دائمة والتفاعل مع الجاليات المهجَّرة لتعزز صمود الشعب الفلسطيني، من أجل إقامة هذا الجسر العريض من التفاعل والنفع، في مجالات الثقافة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام، وربط الجاليات ذات الأصول الفلسطينية في العالم مع قضيتهم؛ جاء ذلك في محاضرة ألقاها في مجلس حمد الجاسر الثقافي، وتولّى إدارتها مدير المركز د. عبدالعزيز الخراشي.

ودلف الدكتور أسعد إلى عرض الحيثيات والفلسفة التي نشأت عليها المؤسسة، المرتكزة على قضية فلسطين وخدمتها، كأول مؤسسة من أجل تحصيل المعرفة للجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر.

وقال: إن المؤسسة تهتم بمجالات الأبحاث؛ لعدم وجود معلومات حقيقية عن الجاليات الفلسطينية، كما لوحظ تلاشي اللغة العربية لديهم، ورغبة في استعادة اللغة العربية لمكانتها كلغة تواصل أساسية، قامت المؤسسة بمبادرات مِنَح تُقدَّم بشكل سنوي؛ حيث يوجد خمس منح في الجامعة الأردنية، وخمسٌ أخرى في جامعة القدس، يُختار لها طلبةٌ من بلدان المُهاجر الأوروبي والأميركي وأستراليا لدراسة اللغة العربية. كما جاء إنشاء جوائز فلسطين الثقافية لتكون أحد مشروعات المؤسسة التي تحمل عددًا من الأسماء اللامعة في كل مجال لتجسيد الثقافة والأدب العربي.

وعن "مخيم جسور" قال: يهدف إلى التواصل مع أبناء المهجر، من أجل الحفاظ على الهوية والذاكرة التاريخية، وتعميق روح الانتماء إلى الوطن، وترسيخ الوعي الثقافي والتاريخي بالزيارات التي تنظمها المؤسسة للفلسطينيين إلى بلدهم وآثارها ومعالمها التاريخية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة روسية تطلق هاتفا "رخيصا" بمواصفات جيدة
التالى حدث سماوي استثنائي في «أيام الميلاد»