قرار هام ينتظر كارليس إلينا في ديسمبر -
رياضة - إيطاليا تسير علي الطريق الصحيح -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

استدرج واعتقل.. المؤبد لبريطاني خطط لاغتيال ماي

 

 

استدرج واعتقل.. المؤبد لبريطاني خطط لاغتيال ماي
استدرج واعتقل.. المؤبد لبريطاني خطط لاغتيال ماي

قضت محكمة بريطانية بالسجن مدى الحياة على شاب بعد إدانته بالتخطيط لاغتيال رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ويعني السجن المؤبد قضاء الشاب، وهو من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية، 30 عاما خلف القبضان.

وأصدرت المحكمة الجنائية في أولد بايلي في لندن أمس الجمعة حكما بالسجن مدى الحياة بحق نعيم الرحمن زكريا (21 عاما)، وقال القاضي هادون كيف في منطوق حكمه إن الشاب "شخص خطير جدا، ومن الصعب توقع متى سيتخلى عن تشدده".

وكانت السلطات البريطانية اعتقلت زكريا في أكتوبر/تشرين الثاني 2017 قبل أيام من تنفيذ مخططه، وقالت الشرطة إن الشاب كان يخطط لتفجير عبوة ناسفة عند بوابات داونينغ ستريت، وهو مقر رئاسة الحكومة، حتى يتمكن من الوصول إلى مكتب تيريزا ماي أثناء الفوضى التي تعقب الانفجار بغرض اغتيالها.

ويتحدر الشاب من برمنغهام (وسط)، وشجعه على التشدد عمه الذي كان انضم إلى تنظيم الدولة في سوريا حيث قتل بقصف طائرة مسيرة، كما سجن عمان آخران للشاب في أغسطس/آب 2015 بعد إدانتهما بتمويل نشاطات إرهابية.

كشف المخطط
وكشف نعيم الرحمن زكريا مخططه لقتل تيريزا ماي في حوار عبر تطبيق تلغرام مع عنصر أمني بريطاني قدم نفسه على أنه عضو في تنظيم الدولة.

وقال كبير المنسقين الوطنيين لمكافحة الإرهاب ببريطانيا دين هايدون إن الشاب المدان قال في مرحلة ما لضابط سري من وحدة مكافحة الإرهاب "إنه حتى لو لم يستطع الوصول إلى رئيسة الوزراء، فإنه يريد فقط أن يزرع الخوف في قلوب الناس".

وبينما كان يضع خطته، اعتقد زكريا أنه يتواصل عبر الإنترنت مع أعضاء من تنظيم الدولة، لكنه كان في الحقيقة يتواصل مع ضباط سريين من مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف بي آي) وجهاز المخابرات الداخلية البريطاني (أم أي 5)، قبل أن يعتقل بعد مدة قصيرة من لقاء جمعه -دون أن يدري- بضابط شرطة متخف، وحصوله منه على ما كان يعتقد أنها قنبلة بدائية اتضح فيما بعد أنها مزيفة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية