وفاة مالكة شركة الخطوط الجوية الروسية في تحطم طائرة

0

توفيت واحدة من أغنى النساء في روسيا وصاحبة ثاني أكبر شركة طيران في البلاد يوم الأحد في حادث تحطم طائرة في ألمانيا ، وفق ما ذكرته شركة الطيران.

كانت ناتاليا فيليفا ، المالكة المشتركة لـ S7 – والمعروفة أيضًا باسم سيبيريا إيرلاينز ، على متن طائرة من طراز Epic LT ذات محرك واحد وستة مقاعد تحطمت وأحرقت في أحد الحقول وهي تقترب من المطار الصغير في إجيلسباخ ، وهي بلدة في جنوب غرب ألمانيا في حوالي الساعة 3.30 مساء (13:30 بتوقيت جرينتش) ، قالت الشركة.

وقالت الشرطة الألمانية إنه يبدو أن هناك ثلاثة أشخاص على متن الطائرة ، من بينهم قائد الرحلة ، التي نشأت في فرنسا. وقالوا إنه يعتقد أن الراكبين مواطنان روسيان ولكن التعرف الإيجابي على الركاب سيتطلب مزيدًا من التحقيق.
وكانت سلطات الطيران الألمانية تحقق في سبب تحطم الطائرة. تقع Egelsbach على بعد حوالي 10 كم جنوب فرانكفورت.

قدرت مجلة الأعمال Forbes.ru ثروتها بـ 600 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان “يقدم فريق S7 Group تعازيه المخلصة لأسرة السيدة فيليفا والأحباء”.

“إن ذكرتها كقائدة ملهمة ومتعاطفة وشخص رائع ستبقى إلى الأبد في قلوب جميع موظفي مجموعة S7. إنها خسارة لا يمكن تعويضها”.

مع وجود قاعدة في مطار دوموديدوفو بموسكو ، تعد S7 جزءًا من تحالف Oneworld وتطير إلى 150 وجهة في 35 دولة ، باستخدام 56 طائرة من طراز Airbus و 23 طائرة من Boeing.

تم إدراج زوج فيليفا ، فلاديسلاف فيليف ، كرئيس لمجلس إدارة الشركة ، وفقًا للبيان المالي للربع الثالث 2018 على موقعها على الإنترنت.

وكان قد توفي شخصان آخران في حادث تصادم مرتبط بحادث تحطم الطائرة. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نقلاً عن الشرطة ، أن سيارة شرطة كانت تستجيب لتحطم الطائرة أصابتها مركبة أخرى. أصيب ثلاثة من ضباط الشرطة بجروح خطيرة ، في حين توفي كل من ركاب السيارة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.