“بوكليت الثانوية” .. جاهز للطباعة الطائرات تنقل الأسئلة .. والسيارات تحملها لمراكز التوزيع

0

نيوز حصري – “بوكليت الثانوية” .. جاهز للطباعة الطائرات تنقل الأسئلة .. والسيارات تحملها لمراكز التوزيع، حيث بدأت الإدارة العامة للامتحانات برئاسة خالد عبد الحكيم. نائب رئيس عام امتحانات الثانوية. واتخاذ الإجراءات اللازمة لطباعة أسئلة الامتحانات المقررة من 8 يونيو المقبل.

تم التنسيق مع الجهات السيادية التي تتولي طباعة كراسات البوكليت. للبدء في طباعة أسئلة أول ثلاث مواد وهي اللغة العربية والدين والاقتصاد والإحصاء واللغة الأجنبية الأولي ووضعها في صناديق حديدية خاصة تمهيداً لنقلها إلي مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية والنائية التي يتم تسليمها أسئلة كل ثلاث مواد متتالية مع وضع خطة لتوزيع وتسليم كراسات البوكليت لبقية المحافظات يوماً بيوم.

من المنتظر أن يصل عدد كراسات البوكليت التي ستتم طباعتها في الأسبوع الأول إلي 3.2 مليون لتغطية احتياجات 600 ألف طالب وطالبة تقريباً في جميع أنحاء الجمهورية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والقوات المسلحة لتأمين خطوط سير سيارات التوزيع المسئولة عن تسليم الأسئلة إلي مراكز التوزيع بعد نقلها بالطائرات الحربية إلي أقرب مطار.

أكدت الوزارة أنه لا تعديل علي الإطلاق في مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد. وأن جميع الامتحانات سوف تكون بنفس مستوي امتحانات العام الماضي بحيث لا تزيد الأسئلة الخاصة بقياس القدرات العليا من الفهم والتحليل علي 15% علي الأكثر.

أعلن الدكتور رضا حجازي. رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة أنه تقرر إعفاء معلمي الصف الأول الثانوي العام المشاركين في أعمال التصحيح الإلكتروني والورقي من الاشتراك في أعمال الملاحظة والمراقبة في الثانوية العامة هذا العام. مع إمكانية الاستعانة بهم في أعمال تقدير الدرجات.

بدأت لجان الإدارة بالمحافظات المختلفة استقبال المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة والمراقبة الراغبين في الاعتذار عن عدم المشاركة لظروف مرضية أو غيرها بشرط موافقة القومسيون الطبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.