أخبار مصر اليوم الاثنين 6-3-2017- تفاصيل مشاركة محلب في مؤتمر الطاقه المتجدده

أخبار مصر اليوم الاثنين 6-3-2017- تفاصيل مشاركة محلب في مؤتمر الطاقه المتجدده










    أخبار مصر ننشر لكم اهم اخبار مصر اليوم ومتابعه مستمره لاهم الاحداث وكانت اهم الاخبار اليوم الاثنين هو انه قد وصل محلب صباح اليكم تفاصيل الي غنيا للمشاركة في المبادة التي سوف تقام هنا بالاشتراك مع بعض الدول الاخلي لمناقشه سبل الاستفاده من الطاقه المتجدده والتي سوف ننشرها لكم عبر نيوز حصري اليوم .









    أهم عناوين الاخبار المصريه اليوم الاثنين 6-3-2017 - أخبار مصر اليوم في اليوم السابع





    اليكم تفاصيل الاخبار حيث انه قد غادر مساء اليوم السيد ابراهيم محلب رئيس المشاريع القوميه في مصر متجها في رحلته الي دولة غنيا للمشاركة في فعاليا المباردة الافريقية للطاقه المتجدده وسبل الاستفاده منها في الدول الافريقيه في المستقبل .





    ويشارك في الاجتماع الذى سيبدأ غدا السبت بجانب الأعضاء رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وممثل فرنسا باعتبارها أحد أهم داعمى المبادرة


    كما سيشارك ممثل الاتحاد الأوروبي، كما تهدف المبادرة إلى توليد 10 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020


    بينما يتمثل الهدف الأكبر لها فى الوصول الى توليد 3 آلاف جيجا أو ما يساوى 300 ألف ميجاوات على مستوى القارة بحلول عام 2030 .






    جدير بالذكر أن مصر كانت الفاعل الرئيسى على المستوى الافريقى فى الإعلان عن المبادرة وإطلاقها حيث قام الرئيس السيسى بإلاعلان عنها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2015 وكذلك خلال مؤتمر باريس لتغيير المناخ فى ديسمبر 2015 باعتبار الرئيس السيسى منسقا لمجموعة الرؤساء الأفارقة.



    وتتماشى الاستراتيجية المصرية مع هذه المبادرة لإستهداف تنويع مصادر الطاقة والتوسع في الطاقة المتجددة لتصل إلى 20 %من إجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2022 .



    ومن المتوقع ان يتم على هامش اجتماع مجلس ادارة المبادرة عدة اجتماعات هامة فى مقدمتها اجتماع مع الرئيس الغينى الذى يتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي وذلك لمتابعة الجهود والتوصيات التى اتخذت فى اجتماعات القمة الأفريقية .






    المصدر : اخبار مصر نيوز حصري

    أسلام صابر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نيوز حصري .

    إرسال تعليق