أخبار العراق اليوم - وزارة العدل العراقية تعلم الاهتمام بأملاك المسحين وحمايتهم

Advertisemen

أخبار العراق اليوم - وزارة العدل العراقية تعلم الاهتمام بأملاك المسحين وحمايتهم
أخبار العراق اليوم ننشر لكم اهم الاخبار العراقيه اليوم الاثنين الموافق 13-3-2017 ومتابعه مستمره لما هو جديد في التطورات في الاراضي العراقيه واليوم اعلن الوزير الخاص بوزارة العدل ان الوزارة سوف تحاول بكل جهدها في حمايتة المسحين في العراق كما تحافظ علي الاملاك الخاصه بهم من كل معتدي في العراق اثناء الظروف الراهنه في البلد .


هذا وقد اوضح وزير العدل العراقي "حيدر الزاملي" اليوم في وسايل الاعلان انه مهتم بالاملاك العراقيه ويعمل جاهداً في المحافظه وحمايتها وانه سوف يقوم بحماية المسيحين في العرق من الاعتداء عليم من الجماعات الارهابيه هذا وقد صرح الزاملي إن أملاك العراقيين موثقة لدى الوزارة ، ونعمل على إيقاف محاولات التلاعب بشأنها ، لا سيما بعد دخول تنظيم (داعش) الإرهابى إلى الموصل مركز محافظة نينوي .

أخبار العراق اليوم واعلان وزارة العدل حمايتها للمسيحيين في العراق


وأضاف أن الوزارة والقضاء العراقى قادران على اعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين من مختلف الطوائف والأديان فى العراق ، وأن مشروع الحكومة الإلكترونية سيضع حدا لكل أنواع التلاعب والفساد التى تخص العقارات ، مشيرا الى أن استكمال تحرير الموصل سيشهد عودة مباشرة للدوائر العدلية بهدف اعانة النازحين وإعادة الحياة الى المناطق المحررة.
من جانبه ، أثنى بطريك الكلدان الكاثوليك على جهود وزارة العدل وتعاون الوزير مع أبناء الطائفة المسيحية فى العراق ، والذى ساهم فى الحفاظ على ممتلكاتهم واعطائهم الأمل فى مستقبل أفضل ، وقال " إن تحرير العراق سيكتب بداية الوحدة الوطنية الحقيقية لأن الأديان هى رسالة محبة وسلام لجميع العراقيين".

من جهة أخرى ، واصل الوفد الكنسى القبطى برئاسة الأنبا أنطونيوس زيارته للعراق ، حيث وصل الى مدينة السليمانية أمس وشرع اليوم فى نشاط رعوى دينى للمسيحيين فى محيط السليمانية شمال شرقى العراق.

وقال قنصل مصر فى أربيل عمر فهمى ، إن السيدة هيرو إبراهيم القيادية فى الاتحاد الوطنى الكردستانى عقيلة الرئيس العراقى السابق جلال الطالبانى استقبلت رئيس أساقفة الكرسى الأورشاليمى والشرق الأدنى الأنبا أنطونيوس والوفد المرافق فى مدينة السليمانية بحضور ممثلين للأحزاب الكردية

وأشار إلى أن الوفد سيلتقى غدا الاثنين مسؤولى الأوقاف والعلاقات الخارجية فى حكومة إقليم كردستان العراق بمدينة أربيل ، ويجرى الترتيب للقاء مع رئيس الاقليم مسعود البارزانى خلال الزيارة التى تختتم يوم الثلاثاء المقبل.

وكان الوفد التقى فى بغداد رئاسات البرلمان سليم الجبورى والحكومة حيدر العبادى والجمهورية فؤاد معصوم ، حيث ناقش تطورات الأوضاع فى العراق والمنطقة والعلاقات بين العراق ومصر، وهنأ قيادات العراق بالانتصار على تنظيم (داعش) الإرهابى ونقل لهم تحيات شعب وحكومة وبرلمان مصر ، متمنيا عودة العراق إلى دوره الحقيقى فى المنطقة بعد التخلص من الإرهاب.
يذكر أن الوفد الكنسى برئاسة الأنبا انطونيوس بدأ زيارته للعراق يوم الأربعاء الماضى على رأس وفد رفيع المستوى ، وتعد الأولى من نوعها منذ 23 عاما ، وتستغرق أسبوعا وتشمل بغداد وإقليم كردستان العراق التى وصلها أمس السبت ، ويلتقى فى أربيل رئيس الإقليم مسعود البارزانى وتختتم الزيارة يوم الثلاثاء المقبل .

الصدر : اليوم السابع


Advertisemen