السويد تعلن دعمها الكامل في المجال العسكري لكردستان العراق

السويد تعلن دعمها الكامل في المجال العسكري لكردستان العراق

    السويد تعلن دعمها الكامل في المجال العسكري لكردستان العراق
    نيوز حصري - اعنلت اليوم دولة السوير دعمها الكامل في المجالات العسكريه والانسانيه لدولة كردستان العراق كما جاء في تصريحات "إيزابيلا لوفين" نائب رائيس الوزراء السويدي صباح اليوم في وسائل الاعلان انه دولته مستعده ومستمره في مساندت كردستان العراق في جميع المجالات سواء كانت عسكريه او اقتصاديه واليكم كامل التفاصيل .

    أكدت اليوم "إيزابيلا لوفين" أثناء الاجتماع الذي أجري في جتماع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزانى ان بلدها مستمره في الدعم الاقتصادي والعسكري والانساني لمواجه الارهاب والجماعات المتطرفه في المنتطقه موضحه ان بلدها لن تتوقف عن ارسال العمونات والدعم العسكري لمناطق اقليم كردستان العراق مشيره في هذا الاجتماع الي اهميه العلاقه التي تجمع بينهم ورغبتها في توثيق هذه العلاقات بين البلدين .

    ومن جانب أخر قدم "نيجرفان بارزاني" رائيس اقليم كردستان العراق الشكر الي نائب رائيس الوزراء السويدي اثناء الاجتماع التي تم بينهم اليوم علي كل هذه المساعدتا ودعمهم الكامل لبلده موضوحنا ان لذلك يعبر عن اهتمام السوير بالحريه ومحاربة الارهاب في العالم ككل وكردستان العراق بالتحديد موضحنا انه سيد لما تقدمه السويد من دعم عسكري له وانساني لشعبه .

    وكانت وزير التعاون الإنمائى الدولى والمناخ بالسويد إيزابيلا لوفن، أكدت خلال زيارتها لبغداد يوم الأحد الماضى أهمية التركيز على موضوع الاستقرار وبناء الدولة والسلام الذى يتحقق من خلال المصالحة الوطنية التى تمثل شأنا مهما للشعب العراقي.
    وتعد السويد من الدول المانحة الكبرى التى قدمت للعراق مساعدات فى العديد من المجالات، وينتظر مساهمتها فى ملف إعادة الإعمار والاستقرار بالمناطق المحررة من قبضة داعش .

    الصدر : سكاي نيوز
    Admin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نيوز حصري .

    إرسال تعليق