محكمة النقض تؤيد الإعدام لمتهم والسجن لأخرين في أحداث الأسكندرية

محكمة النقض تؤيد الإعدام لمتهم والسجن لأخرين في أحداث الأسكندرية


    محكمة النقض تؤيد الإعدام لمتهم والسجن لأخرين في أحداث الأسكندرية
    أنزلت محكمة النقض الستار على قضية التجمهر في الأسكندرية بعد ثلاثة أعوام بين الحبس الإحتياطي وبين زمة القضايا وبين التأجيل والنقض والإستئناف والطعن ،  حيث قضت المحكمة أولى جلستها برفض الطعن المقدم من ١٧ متهماً وتأييد حكم محكمة جنايات الأسكندرية بمعاقبة متهم بالإعدام شنقاً وإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي وأخر بالسجن المشدد ١٠ سنوات وبمعاقبة ١٥ أخرين بالسجن المشدد ٥ سنوات .


    صدر حكم من محكمة النقض بعد رفض الطعن برئاسة المستشار / أنس عمارة ، وعضوية المستشارين ربيع لبنه ، وحمدي ياسين ، ونبيل مسعود ، وحمودة توفيق ، وحسن علي وبسكرتارية أشرف محمود ، وحسام الدين أحمد ، ومحمد زيادة .


    وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للجنايات لأنهم في ١٥ أغسطس ٢٠١٣م بدائرة قسم منتزه أول بالأسكندرية إشتركوا مع أخرون مجهولون بمنع مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها ومهامها وشاركوا في الإعتداء على الحرية الشخصية لمواطنين وترويعهم وإرهابهم ، كما تم ضبطهم بمطبوعات تحث على التظاهرات ضد الدولة.


    كما قاموا بقتل (مينا رأفت عزيز) بعد أن اعترضوا طريقه وتعدوا عليه بالأسلحة البيضاء وأطلق المتهم الأول عيار ناري أصابه فأرداه قتيلاً كما أنهم قتلوا ٦ أخرين وشرعوا في قتل غيرهم وأقد أعموا الفوضى والفساد بالمنطقة وفي وقته وحينه .
    أسلام صابر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نيوز حصري .

    إرسال تعليق