تنسيق الثانوية العامة 2017 - بدء المرحلة الاولي من تسجيل رغبات في موقع التسيق

Advertisemen

تنسيق الثانوية العامة 2017 ، انتطلقت اليوم الاُنين المرحلة الاولي من مراحل تسجيل الرغبات للألتحاق بالجمعات والكليات المصريه الحكومية بالاضافه الي المعاهد الخاصه والحكومية وتبداء طلاب المرحلة الثانوية اليوم الاثنين 17-7-2017 في الدخول الي موقع التنسيق في بوابة الحكومة المصرية لبدء عمليات تسجيل الرغبات ببيات بالكليات التي يرغب الطالب بالالتحاق بها مع بداية العام الجامعي الجديد وفقا لنتائج طلاب الثانوية العامة 2017 والتي ظهرت خلال الاسبوع السابق هذا وتستمر عمليات تسجيل الرغبات في المرحلة الاولي من تنسيق الكليات 2017 لمدة تصل الي 5 أيام مستمرة قبل غلق صفحة تسجيل الرغبات بالتلك المرحلة الخاصه طلاب الثانوية العامة ، حيث تبداء عمليات تسجيل الرغبات يوميا خلال الخمسة الايام المقرر لها من الساعة التاسعه صباحاً وختي الساعه الثالثة عصرا ، هذا كما يمكن للطلاب من تسجيل الرغبات داخل المنازل عبر شبكة الانتر نت من خلال الدخول الي موقع تسنيق الثانوية العامة وبدء عمليات تقديم الرغبات المطلوبه للالتحاق بالكليات حسب أولاوية الطالب في تسجيل رغبات المرحلة الاولي من تنسيق الثانوية العامة 2017 .

طريقة تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة

كيفية تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2017 من خلال موقع التنسيق ، ننشر من خلال موقعنا نيوز حصري طريق تقديم وتسجيل الرغبات في الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية موقع تنسيق الثانوية - بوابة الحكومة المصرية .

1- الولوج الى موقع الحكومة الالكترونية من هــــــــنا

2- تسجيل الرغبات من خلال الدخول إلى مكتب التنسيق الالكتروني.

3- يتم التسجيل باستخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب وفق المرحلة التي يتبعها على أن يكون ذلك في الموعد المحدد لمجموع الدرجات التي حصل عليه الطالب، وذلك في حال الدخول عبر معامل الحاسب بالجامعات مع مراعاة نقل رقم التأكيد المكتوب بالمربع الذي يليه.

4- بالنقر على الخطوة التي تمت سابقا يتم تأكيد هويتك من قبل حاسب التنسيق المركزي.

5- في حال إتمام تسجيل الرغبات بشكل مسبق تعرض عليك الشاشة مجموعة الرغبات التي تم تسجيلها مسبقا، أما في حالة تسجيلك للمرة الأولى تعرض لك بياناتك الأساسية.

6- يجب التحقق من البيانات الأساسية اليك ثم انتقل الى الخطوة التالية واذا تعرضت لخطأ أثناء التسجيل لا يمكنك إصلاحه يجب الاتصال بشكل فوري بمكتب التنسيق أو أحد فروعه او يمكنك الاتصال بالرقم التالي 19468.

7- علما بأن المجموع الذي يظهر أمام الطالب هو مجموع الدرجات الكلية التي حصل عليها إضافة لدرجات الحافز الرياضي في حال وجودها.

8- أما اذا كان الطالب يخضع للنظام القديم والمعفي من اللغة الثانية فإن مجموعه الاعتباري يتم حسابه كما يلي مجموعه الأصلي مضروبا في410 ويقسم الناتج على 360.

9- أما اذا كان الطالب معفي من اللغة الثانية ويتبع النظام الحديث يحسب مجموعه الاعتباري كالاتي مجموعة الأصلي مضروبا في 410 مع قسمة الناتج على 370.

10- يظهر للطالب شاشة لتعديل واختيار رغباته مكونة من 60 خانة يعمل الطالب على ترتيب رغباته مع الأخذ في الاعتبار قواعد ترتيب الاختيارات المتمثلة في:

· اختيار التخصصات والمعاهد التي تتوافق مع الشعبة التابع لها ومن خلال الشكل 6 يمكن للطالب معرفة الاختيارات التي تتوافق مع تخصصه.

· يقوم الطالب بتحديد واختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب الالتحاق بها من خلال قوائم التوزيع الجغرافي المندرجة بتلك الجداول.

· يقوم الطالب باختيار التخصص الراغب فيه لتظهر له الكليات التي يمكنه الالتحاق بها وفق مجموع درجاته.

يجب أن ينتبه الطالب انه في حالة ارتكاب أي أخطاء أثناء التسجيل خاصة بموقع الطالب الجغرافي يعمل النظام على تنبيهه كما يمكن للطلاب تعدي الرغبات أو الغائها.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الحكومية لعام 2017-2018


شهادة النجاح الخاصة بالطالب.
عدد 6 صور شخصية للطالب.
شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها للطالب.
نموذج 2 جند للطلاب الذكور من مكتب التجنيد التابع له.
شهادة التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط.
Advertisemen