مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر اليوم الخميس 31-8-2017 يوتيوب

مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر اليوم الخميس 31-8-2017 يوتيوب


    وقفة عرفات الان بث مباشر سيكون الحدث الأهم من قب كل المسلمون حول العالم حيث يصادف يوم عرفة هذا العام يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017، حيث ان مشاهدة وقفة عرفات 2017 بث مباشر باللغة العربية واللغة الانجليزية سيكون أمر يسير على اى من القنوات السعودية والعربية والخليجية، حيث توجد الكثير من القنوات تذيع يوم وقفة عرفات على الهواء مباشرة لكل انحاء العالم وفى مقدمتها السعودية الاولى والسعودية الاخبارية كما ستتابع وتذيع وقفة يوم عرفة قناة اون لايف الفضائية المصرية.

    وستبدأ عملية نقل ومشاهدة وقفة عرفات 2017 بث مباشر من صباح يوم الخميس 31 اغسطس وطوال هذا اليوم حتى غروب الشمس، حيث انه مع غروب شمس هذا اليوم العظيم ينفر الحجيج من عرفات الى مزدلفة، هذا وتتحد القنوات العربية الناقلة لهذا الحدث العظيم فى بث مباشر موحد حيث يعلق على احداث يوم عرفة عدد كبير من الاعلاميين العرب حيث يعلق اعلامى من كل دولة عربية واسلامية على هذا الحدث العظيم والمرتقب من كل البشر فى كل انحاء العالم.

    وقفة عرفات بث مباشر الخميس 31/8/2017
    هذا ويعتبر يوم التروية هو يوم الثامن من شهر ذى الحجة حيث يتواجد الحجيج فى هذا اليوم فى منى، ومع بزوغ شمس التاسع من ذى الحجة ينطلق الحجيج الى جبل عرفة لأداء وقفة عرفات، وتعتبر وقفة عرفات هى أهم أركان الحج “الحج عرفة”، ويتواجد جبل عرفة شرق مكة على بعد 22 كيلو متر على طريق مكة الطائف.

    فى اليوم الثامن من شهر ذى الحجة اليوم الاربعاء 30 اغسطس 2017 يبدأ يوم التروية وبداية رحلة الحجيج حيث بدأ الحجيج الان فى التدفق على منى وذلك قبل يوم من اليوم المنتظر والبث المباشر لوقفة عرفات لايف يوم الخميس، خلال رحلة الحجاج الى منى يقوموا بالتلبية وهى ترديدهم “لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك.. ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك” اللهم أوعدنا حج بيتك، ويستحب ان يصل الحجيج الى منى قبل الظهر.

    دخلنا الان يوم عرفة 2017 الموافق 1438 والذى يشهد وقفة عرفات أهم اركان الحج، حيث أنتهى يوم التروية وبدأ الحجيج الان مغادرة منى متجهين الى صعيد عرفات للتواجد فى تلك البقعة الطاهرة المباركة وأهم المشاعر، الملايين حول العالم الان أمام شاشات التلفاز لمشاهدة وقفة عرفات اليوم الخميس بث مباشر على الهواء مباشرة، حيث يردد الجميع على جبل عرفات وفى العالم الادعية الهامة فى هذا اليوم العظيم والمشهود، من جانبه قال الشيخ مشارى راشد العفاسى على حسابه الرسمى على تويتر بخصوص فضل يوم عرفه أكد ان صيام يوم عرفة يكفر سنة سابقة وسنة مقبلة، الدكتور عائض القرنى قال أجعل يوم عرفة نقلة نوعية فى حياتك حيث تترك وتنقطع عن حياتك وأمورها وتتصل بملك الملوك الخالق، حيث طالب الدكتور غير الجاج التواجد فى المسجد من العصر حتى غروب شمس هذا اليوم.

    وزارة الحج والعمرة السعودية تقدم كل خدماتها لإخراج موسم الحج هذا العام فى أفضل صوره، حيث تابعت وأشرف الوزارة على نقل الحجيج من منى الى صعيد عرفات، وقالت على حسابها الرسمى على تويتر انه منذ الساعة الثامنة من مساء يوم الثامن من شهر ذى الحجة 1438 بدأ قطار المشاعر فى نقل الحجاج من منى الى صعيد عرفات.

    تابِع

    المصدر: نجوم مصرية
    Admin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نيوز حصري .

    إرسال تعليق