الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بعد أسوء أسبوع لها هذا العام

0

نيوز حصري- أغلقت اليوم الجمعة الأسهم الأوروبية في الولايات المتحدة، مرتفعة بعد أسوء أسبوع لها في هذا العام، وأنهت الأسهم الأوروبية اضطرابها بعد ظهور تقرير الوظائف الأمريكية الرئيسي نمو العمالة بشكل مطرد ووصل معدل البطالة إلى أدنى مستوى خلال 50 عام ، مما خفف المخاوف على صحة أكبر اقتصاد في العالم.

تأثرت الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع بسلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الولايات المتحدة وأوروبا والتهديدات بحرب تجارية عبر الأطلسي بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، مما دفع مؤشر Stoxx 600 إلى تسجيل خسارة تقارب 4 في المائة في أسوأ حالاته. الأداء الأسبوعي في السنة.

إلا أن المؤشر ارتفع 0.7 في المئة يوم الجمعة بعد أن خففت بيانات الوظائف في الولايات المتحدة المخاوف بشأن تباطؤ حاد في أكبر اقتصاد في العالم ، لكنها لم تكن قوية بما يكفي لجعل المستثمرين يخفضون توقعاتهم بتخفيض سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.3 في المئة ، مدعومة بمكاسب كبيرة لصانعي الرقائق بعد تقرير قال إن أبل ستزيد إنتاج iPhone 11.

أما في بورصة لندن للأوراق المالية ، ارتفع مؤشر فاينشنال تايمز بعد أربع جلسات من الخسائر ولكنه سجل أكبر انخفاض أسبوعي له في عام ، متأثرًا بمخاوف جديدة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. سجل مؤشر الأسهم في منطقة اليورو أكبر خسارة أسبوعية له منذ أوائل أغسطس.

وكانت شركات صناعة السيارات من بين أكبر الخاسرين في جلسة يوم الجمعة ، حيث انخفض المؤشر بنسبة 0.3 في المائة، في حين انخفض المؤشر المصرفي بنسبة 0.2 في المائة، مما زاد من انخفاضه الرابع على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.