نائب رئيس الوزراء الروسي بوريسوف يلتقي الرئيس الفنزويلي في كاراكاس

0

نيوز حصري – قالت الحكومة الروسية إن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف عقد اجتماعا مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في كراكاس في وقت لاحق يوم السبت، وتأتي الزيارة للتأكيد على دعم موسكو للرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو الذي ساعده على البقاء في السلطة على الرغم من الضغط الغربي المكثف للاستقالة.

وقال مكتب نائب رئيس الوزراء الروسي “من المقرر عقد اجتماع مع رئيس فنزويلا نيكولا مادورو.” وأضافت أن بوريسوف وصل بالفعل إلى كاراكاس.

وكانت موسكو قد عملت كمقرض أخير للإدارة اليسارية في فنزويلا، حيث قدمت الحكومة وعملاق النفط روسنفت ما لا يقل عن 17 مليار دولار في شكل قروض وخطوط ائتمان منذ عام 2006.

جاء ذلك نظرًا لأن العشرات من الدول الغربية وأمريكا اللاتينية تعتبر مادورو غير شرعي ، نظرًا للادعاءات بأنه زور انتخابات عام 2018 ، كان دعم روسيا والصين حاسماً.

وشكر نائب الرئيس الفنزويلي ، طارق العصامي ، الذي ترأس اجتماع اللجنة الحكومية الدولية الروسية الفنزويلية في كاراكاس مع بوريسوف، موسكو ، خاصةً لتسهيلها شحنات النفط على الرغم من العقوبات الأمريكية.

في وقت سابق، أفيد أن بوريسوف سيقوم برحلة عمل إلى كراكاس لإجراء محادثات بشأن لجنة حكومية دولية ثنائية، وبدوره ، قال الرئيس الفنزويلي إنه سيتم توقيع اتفاقيات اقتصادية خلال زيارة بوريسوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.