وداد بابكر زوجة البشير التهم الموجهة لزوجة البشير وداد بابكر واستغلال السلطات

0

نيوز حصري – من هي زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير وداد بابكر، أفراد أسرة وداد بابكر زوجة البشير ويكبيديا، السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير، زوجة الرئيس السابق عمر البشير وداد بابكر تمتلك الكثير من الأموال ما يبلغ حوالي 40 مليون دولار التي حولتها لحساب منظمتها، حصلت وداد بابكر على هذه المبالغ من زوجات القادة الأفارقة لدعم أطفال الإيدز بالسودان .

التهم الموجهة لزوجة البشير وداد بابكر

ينتظر السودانيون جلسة محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير الذي كان يحكم السودان لأكثر من 30 عام،من جهة أخرى كشفت وثيقة سرية إجراءات فتح حساب لزوجة الرئيس وداد بابكر في ماليزيا، وكشفت الوثيقة عن خطابات سرية بين البنك المركزي الماليزي وبنك السودان، حيث بينت الوثيقة إجمالي المبالغ المنهوبة في ماليزيا تقدر بأكثر من 64 مليار دولار.

تم فتح عدد من البلاغات ضد زوجة الرئيس السوداني السابق عمر البشير وداد بابكر بتهمة استغلال السلطات والكسب الغير مشروع وحجز جميع ممتلكاتها والحظر من السفر ، من هي وداد بابكر زوجة البشير ويكيبيديا أبنائها وأين مكانهم الآن في السودان .

السيرة الذاتية لوداد بابكر زوجة البشير وأفراد أسرتها

ولدت وداد بابكر في إحدى قرى منطقة المناقل وتنتمي إلى قبيلة الكواهلة أكبر قبيلة عربية في السودان، وداد ابنة عامل بسيط أصبحت زوجة ثانية للرئيس السوداني في ريعان شبابها إذ لم تكمل تعليمها الثانوي إلا بعد الزواج، بعد زواج بابكر و البشير بـ3 أعوام، عادت للدراسة فجلست لامتحان الشهادة السودانية عام 2005 فأصبحت الممتحنة الأولى، والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

نجحت وداد بابكر بسرعة أن تكسب حب الشعب السوداني من خلال تقديمها المساعدات لمنكوبي دارفور، لكنها عادت للاختفاء بعد انتقادات وجهت للبشير في أنه يستغل زوجته لتلميع صورته أمام العالم، أما زوجة البشير الأولى فلا يعرف أحد عنها شيئا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.