نتائج سكنات عدل لولاية معسكر، تيارت، خنشلة، مستغانم 2019 قائمة المستفيدين من نتائج سكنات عدل inscription aadl dz

0

نيوز حصري – نقدم إليكم القائمة الاسمية لسكنات عدل 2، أسماء المقبولين المستفيدين من سكنات عدل في ولاية معسكر، تيارت، خنشلة، مستغانم 2019 ، أعلنت وزارة السكن والعمران والمدينة عن إجراءات جديدة من شأنها تشجيع المستثمرين الخواص الجزائريين والأجانب على إنشاء وحدات سكنية عصرية.

كما تم تحديد أقصى موعد لتسليم سكنات عدل نهاية سنة 2019 وبداية 2020 ،وجاءت تعليمات المسؤول الأول في الوزارة قد ركزت بالأساس على ضرورة توزيع سكنات عدل 1 وعدل 2، وأفادت مصادر موثوقة بأن وزير السكن قد أكد لمسؤولي قطاعه بأن الانتهاء من البرامج القديمة سيمكنهم من التفرغ للبرامج الجديدة و إنجازها في وقتها المحدد، وبحسب المصدر فإن عدد السكنات المصنفة ضمن البرامج القديمة و التي لم يتم توزيعها بعد يصل إلى 15 ألف وحدة.

نتائج سكنات عدل inscription aadl dz

قررت وزارة السكن والعمران والمدينة، تسجيل كل ما تبقى من برنامج سكنات صيغة البيع بالإيجار(عدل 2) في قانون المالية 2019. وحسب ما أدلى به مصدر من الوزارة لوكالة الأنباء الجزائرية فإنه عمليات استلام و توزيع السكنات الخاصة بالصيغة تسير بشكل “جيد و منتظم”. وبهذه الخطوة تكون وزارة السكن والمدينة والعمران تداركت الفارق الموجود بين عدد المكتتبين في الصيغة السكنية، والبرامج السكنية المسجلة التي وصل عددها في قانون المالية لسنة 2017، 470 ألف وحدة سكنية.

تجدر الإشارة، أن وزير السكن والعمران والمدينة،عبد الحميد طمار، أعلن في وقت سابق بأنه تم إنجاز 50 بالمائة من برنامج عدل في سنة 2018 البالغ عددها 120 ألف وحدة سكنية.

نتائج سكنات عدل 2019 تسليم أوامر الدفع لمكتتبي وكالة عدل 2 هذا الأسبوع

تحدث مدير وكالة ترقية السكن وتطويره إلياس بن إيدير ضمن برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة الجزائرية أن مشكل العقار قد حل بصفة نهائية، وعملية إنجاز السكنات تجري على أطوار مختلفة، و”سيتم إنهاء الأشغال في أجال تتراوح بين 24 إلى 30 شهرا”.

وتعكف الوكالة حاليا على استكمال دراسة ملفات برنامجي 2001 و2002 باستدعاء المكتتبين لتسديد حصة 10 بالمائة من تكلفة السكن، “ليتم بعد ذلك الشروع في استدعاء المكتتبين في برنامج 2019(عدل2) وكشف وزير السكن والعمران والمدينة خلال تدشينه للمعرض الدولي الـ17 للبناء “باتيماتيك 2019″ بمشاركة 1100 عارض وطني وأجنبي، أن الدولة تضع كل التسهيلات والضمانات الممكنة للمستثمرين الخواص الراغبين في إنشاء مصانع للسكن تسمح بالرفع من وتيرة الإنجاز، مضيفا أن التسهيلات تتضمن عقود شراء مضمونة للشركات التي تقوم بإنجاز السكنات بطريقة صناعية تقوم على تصنيع القطع الرئيسية للمساكن في المصنع وتركيبها في ورشات البناء من أجل رفع وتسريع وتيرة البناء وتعزيز الجهد الوطني للإنجاز، مشددا على أن العقود تصل إلى 5 سنوات.

قائمة المستفيدين من سكنات عدل 2019

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عن تحقيق قفزة في مجال وسائل الإنجاز ومدخلات صناعة السكن وخاصة الإسمنت، مضيفا أن الإنتاج الوطني تجاوز 19 مليون طن سنويا ويتجه ليتضاعف على المدى المتوسط بفضل إنجاز 7 مصانع جديدة عمومية وخاصة ووحدات بالشراكة مع مجموعة لافارج وكشف مدير عام شركة لافارج الجزائر، ليك كالبا إن الشركة تمكنت من مضاعفة إنتاج الجزائر من الإسمنت في أقل من عشرة أعوام، مضيفا أن الشركة تعمل على طرح حلول متكاملة للخرسانة والبناء مما يسمح للحكومة بإنجاز مساكن نوعية وبتكلفة اقتصادية وخاصة في مجال السكن الموجه للطبقات المتوسطة الدخل.

وللتعرف على قائمة المستفيدين من سكنات عدل 1 وعدل 2 من خلال الضغط على هذا الرابط من هنـــــــا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.