أسعار صقور معرض الصقور والصيد السعودي في موسم الرياض

0

نيوز حصري – معرض أدوات الصيد وتربية الصقور، ننشر أسعار الصقور في معرض الرياض، وأدوات الصيد، حيث يهدف مرض الصقور وأدوات الصيد إلى توثيق الاتصال بالموروث الشعبي والمحافظة على إرث المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هواية الصيد وتربية الصقور أحد أهم ما يميز العرب والسعوديين خاصة.

شهد معرض الصقور وأدوات الصيد ازدحاما شديداً في مختلف أركانه حيث اتجه أغلب زوار المعرض لقسم الأسلحة وأدوات الصيد الذي بلغ عدد زواره من بعد صلاة الجمعة حتى الساعة السادسة مساء أكثر من 30 ألف زائر مما أدى إلى توقف البيع وإعادة جدولة المواعيد .

عرض الصقور والصيد السعودي الرياض

يضم معرض الصقور والصيد السعودي 30 قسم تشمل جميع متطلبات الصيد ومتعلقات التخييم والسفاري والأسلحة، إضافة إلى فعاليات متعددة للعوائل تتنوع في مختلف أركانه إلى جانب الفعاليات الثقافية و التوعوية ، والأمسيات الثقافية ومزاد الصقور ، ويستمر حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجاري .

فعاليات موسم الرياض

وعرض تجارب الدول المشاركة وتنتشر في أروقة المعرض الكثير من المنتجات التي تتعلق بأدوات الصيد وتربية الصقور ومستلزمات الرحلات اليومية للعائلات والأفراد التي شهدت اهتمام المرأة والطفل إلى جانب انتشار أركان نادي الصقور للصغار.

وتشهد كافة الأقسام اهتماماً كبيراً من كافة الزوار الذين لمسوا التطوير في عرض المنتجات والفعاليات المصاحبة إلى جانب العروض الصحراوية لأدوات الصيد والسيارات المعدلة العديد من الأجنحة التي تشبع نهم الرحالة والزوار والمهتمين في مجال الصيد ويشير الزائر ساير العنزي أن هواية الصيد وتربية الصقور والتجول في الصحراء هي أحد أهم ما تشبع غريزة الإنسان العربي والسعودي على وجه الخصوص وضمن تراثه وقيمه القديمة، لا سيما في ظل تطور الرحلات والصيد واقتناء الصقور والأسلحة عالمياً وبالتالي فإنها ضمن المنتجات المرغوبة ويزداد الإقبال عليها مما جعلها اليوم في صدارة اهتمام السياح.

إلى جانب ما يتميز به موقع المعرض الذي يتصدر المشهد في واجهة الرياض على مساحة إجمالية تبلغ 36 ألف متر مربع تتضمن المعرض الذي يضم 30 قسم متخصص بمنتجاتهم المتنوعة مثل مستلزمات البيطرية والصقور ، وقسم الأسلحة وأدوات الرحلات البرية وقسم الفنون التشكيلية وأجنحة تفاعلية للتعريف بثقافة الجزيرة واهتمامات السعودية بالقصور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.