كبار الديمقراطيين يراهنون على تأييد الجمهوريين لإقالة ترامب

0

قدم كبار الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي خطوة في اللحظة الأخيرة للجمهوريين يوم الأحد لأهمية وضع الحزبية جانباً والتصويت لإقالة الرئيس دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يصبح ترامب ثالث رئيس أمريكي يتم عزله عندما يصوت مجلس النواب الذي يتزعمه الديمقراطيون بالكامل على التهم ، على الأرجح هذا الأسبوع، في إقامة محاكمة في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

وحذر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف ، الذي كان يتحدث في برنامج “هذا الأسبوع” على شبكة ABC ، ​​من أن ترامب يشكل “خطرًا واضحًا وحاضرًا” على الديمقراطية.

وقال جيروف نادلر رئيس لجنة شيف والنواب في مجلس القضاء ، الذي تحدث في نفس العرض ، إن على المشرعين واجب دستوري لمحاسبة ترامب لمحاولته تجنيد أوكرانيا لبدء تحقيق في الفساد في منافسه السياسي الديمقراطي جو بايدن.

وتأتي تعليقاتهم في الوقت الذي يستعد فيه مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون في وقت لاحق من هذا الأسبوع للتصويت على أسس حزبية حول ما إذا كان سيوافق على مادتين من المساءلة، حيث أظهر مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون شهية قليلة لإزالة ترامب من منصبه.

وقال شيف “إن سوء السلوك لم يتوقف” ، مشيرا إلى أن ترامب ما زال يحث أوكرانيا ، وكذلك الصين ، على التحقيق في عائلة بايدن ، وأن المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني لا يزال يسافر إلى أوكرانيا لإجراء تحقيق زائف.

واستغل كلا الديمقراطيين وقت البث يوم الأحد لحث مجلس الشيوخ على استدعاء الشهود والسعي إلى الحصول على أدلة وثائقية قالوا إن البيت الأبيض حجبها.

وأثار زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل احتمال إجراء محاكمة قصيرة لعزل مجلس الشيوخ دون استدعاء أي شهود.

وقال نادلر يوم الأحد إن مثل هذه الخطوة ستضر بمجلس الشيوخ ، الذي سيعمل أعضاؤه جميعًا بشكل فعال كمحلفين سيحتاجون إلى تقييم الأدلة لتقرير ما إذا كان ترامب يجب إدانته وعزله من منصبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.