التلفزيون الصيني يوقف بث مباراة أرسنال بسبب تصريحات مسعود أوزيل عن مسلمي الإيغور

0

سحبت قناة  CCTV الحكومية الصينية مباراة بين أرسنال ومانشستر سيتي من برنامجها وذلك بعد أن أعرب لاعب الوسط في فريق أرسنال عن مسعود أوزيل عن دعمه لجماعة اليوغور ذات الأغلبية المسلمة في شينجيانغ.

حيث أدان اللاعب مسعود أوزيل ، وهو ألماني من أصل تركي ، حملة الصين على اليوغور والأقليات الأخرى في المنطقة الغربية في تغريدة قبل أيام في حين انتقد الدول الإسلامية لفشلها في التحدث ضد الانتهاكات.

وكان من المقرر في البداية بث مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن بين آرسنال ومانشستر سيتي على الهواء مباشرة بواسطة قناة CCTV الرياضية بعد منتصف ليل الاثنين ، وفقًا لجدول سابق نُشر على حساب ويبو الرسمي بالدوري.

ومع ذلك ، بحلول يوم الأحد ، استبدلت القناة المباراة في جدولها بلعبة مسجلة مسبقًا بين توتنهام ولفرهامبتون واندررز.

وكان قد كتب أوزيل باللغة التركية في تويتر “يتم إحراق القرآن … المساجد مغلقة … المدارس الإسلامية محظورة … قتل علماء الدين واحداً تلو الآخر … الإخوة يرسلون بقوة إلى المعسكرات” يوم الجمعة الماضي.

وكتب على خلفية حقل أزرق بهلال أبيض اللون وهو ما يسميه الانفصاليون اليوغور تركستان الشرقية “المسلمون صامتون. صوتهم غير مسموع.”

وواجهت الصين إدانة دولية متزايدة لإقامة شبكة واسعة من المعسكرات في شينجيانغ تهدف إلى تجانس سكان الإيغور لتعكس ثقافة إلهان في الصين.

وتقول جماعات حقوقية وخبراء إن أكثر من مليون من اليوغور وأشخاص من أقليات عرقية معظمهم من المسلمين تم اعتقالهم في المخيمات في المنطقة الخاضعة لسيطرة محكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.