موعد عطلة عيد الميلاد المجيد لعام 2019 في سوريا

0

موعد عطلة عيد الميلاد2019 سوريا، يتساءل الكثير من الأخوة المسيحين في سوريا عن موعد عطلة عيد الميلاد المجيد للعام 2019 -2020، حيث يعد يوم الميلاد عطلة رسمية تتعطل بها جميع الدوائر والمصالح الحكومية وكذلك المدارس والجامعات، ورسمياً يعلن مجلس الوزراء السوري موعد عطلة عيد الميلاد المجيد 2019 وكذلك عطلة رأس السنة الميلادية 2020.

موعد عطلة عيد الميلاد المجيد 2019 في سوريا

هذا وأعلن مجلس الوزراء عن موعد عطلة عيد الميلاد المجيد وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 25 و 26 كانون الأول 2019.

وتراعى أحكام الفقرة ج من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

بالإضافة إلى ذلك، حدد مجلس الوزراء كذلك موعد عطلة رأس السنة الميلادية 2020، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 1 و2 كانون الثاني 2020.

ويحتفل المسيحين في سوريا كل عام بعيد الميلاد المجيد، حيث يشكل المواطنين السورين المسحيين 10% من مجموع السكان حسب التقديرات الأميركية، في حين تقول المصادر الرسمية أن نسبة المسيحيون في سوريا هي 8%. و تختلف الكثافة المسيحيّة حسب المناطق السوريّة فبينما تصل إلى 20% في منطقة الجزيرة الفراتية و 10% في حلب والمنطقة الساحليّة 15%، تنخفض إلى 5% في كل من دمشق ومنطقة سهل الغاب في حماة.

وتعد سوريا منطلق لعدد من الطوائف المسيحية والكنائس الشرقية وموطن للكثير من رجال الدين والرسل والقديسين والرهبان ويوجد على امتداد الأرض السورية في المدن والبلدات وفي أعالي الجبال العشرات من الأديرة والمئات من الكنائس والمقدسات الهامة في التاريخ المسيحي والحضارة الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.