جماعات مسلحة تخطط لشن هجمات على مواقع القوات السورية

0

أكد رئيس المركز الروسي للمصالحة الروسية اللواء يوري بورنكوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بأن الجماعات المسلحة تخطط لشن هجمات إرهابية على مواقع للقوات السورية ، حيث كشفت روسيا عن نقل مسلحين وعربات للجماعات المسلحة في إدلب، وفقا للمعلومات الصادرة من عدد من المخابرات الروسية .

حيث أكدت المصادر أنه يخطط قادة الجماعات الإرهابية المسلحة لشن هجمات جديدة على مواقع قوات الحكومة السورية في المستقبل القريب، كما حددت المخابرات الروسية نقل حوالي 300 من أفراد الجيش الوطني السوري و 20 شاحنة صغيرة وكبيرة ومدافع وسبع مركبات مدرعة من منطقة عفرين إلى منطقة التصعيد في إدلب السورية .

وكان قد شن مسلحون إرهابيون من تنظيم حياة تحرير الشام ومجموعة من الجيش الوطني السوري هجمات على مواقع القوات المسلحة في محافظة إدلب، بينما شارك في الهجوم دبابتان وثلاث مركبات قتال بينما صادف هذه الهجمات قصف مكثف لمواقع القوات الحكومية من أنظمة إطلاق الصواريخ والمدفعية واستطاعت القوات الوطنية صد هجمات المسلحين .

الجدير بالذكر ذكرت صحيفة الوطن السورية في الأسبوع الماضي نقلاً عن مصادر أن الجيش السوري يسحب تعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب شمال غرب البلاد وقد يبدأ هجومًا واسع النطاق في تلك المنطقة ، وقال رئيس وفد دمشق في محادثات أستانا الـ 14 بشأن سوريا أن الحكومة السورية ملتزمة بتحرير إدلب من أي إرهابيين وأي نفوذ أجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.