موعد صرف معاشات شهر يناير 2020 آخر أخبار ضم العلاوات الخمس للمعاش

0

نواصل معكم زوارنا الأحباء برصد آخر أخبار المعاشات في مصر 2020 وموعد صرف معاش شهر يناير 2020 بمناسبة السنة الجديدة والأعياد المسيحية، حيث لا يزال الكثير من المستفيدين من الضمان الاجتماعي يتساءلون عن ضم العلاوات الخمس للمعاش، وبدء تطبيق قانون المعاشات الجديد في مصر 2020 والذي أقره البرلمان المصري واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويحمل قانون المعاشات الجديد الذي سيبدأ تطبيقه في عام 2020، حيث حدد القانون موعد زيادة المعاشات بشكل سنوي.ونصت المادة 35 على أن تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي المشار إليه بالمادة 5 من هذا القانون بنسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة.

وتعتبر الزيادة جزءًا من المعاش عند حساب الزيادة التالية، على ألا تقل قيمة المعاش بعد الزيادة عن الحد الأدنى المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) في تاريخ تقرير الزيادة، ولا يسرى حكم هذه الفقرة على معاش العجز الجزئي الإصابة غير المنهي للخدمة.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2020

ومن أخبار النهاردة حددت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موعد صرف المعاشات المستحقة عن يناير 2020 مبكرا، اعتبارا من اليوم الأول في الشهر بدلا من اليوم العاشر، في البنوك ومكاتب البريد، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، تيسيرا على أصحاب المعاشات وقضاء مستلزمات السنة الجديدة.

وشكّلت الوزيرة غرفة عمليات مركزية تعمل وفقا لآليات محددة، ترتكز على سرعة الأداء لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات، لافتة إلى أنّه سيتم تزويد ماكينات الصراف الاّلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك، بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأشارت القباج، إلى أنّه سيتم فتح أبواب المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من يناير، والتأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، تنفيذا لسياسة الدولة في التخفيف من أعباء أصحاب المعاشات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.