أنجيلا ميركل تتحدث الروسية بعد مقابلة فلاديمير بوتين بالكرملين

0

قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بزيارة موسكو في أول زيارة لها لروسيا منذ توليها مقاليد الحكم في ألمانيا 2015 ، واستغرقت زيارة ميركل لموسكو يوم واحد 11 يناير 2020 لمناقشة عدد من القضايا في الشرق الأوسط والتعاون الألماني الروسي حول خط أنابيب الغاز، وتم نشر فيديو للمستشارة ميركل وهي تتحدث الروسية مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين .

حيث كانت تتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلة : “شكرا جزيلا لك ،وداعا، حظا سعيدا” ، وكانت قد أشادت ميركل بالمسؤولين الروس قبل مغادرة المبنى والدخول إلى سيارتها.

وكان قد التقى فلاديمير بوتين وأنجيلا ميركل في 11 يناير في موسكو لمناقشة التوتر المتزايد بين إيران والولايات المتحدة بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني ، وكذلك الوضع في ليبيا الذي يمكن  أن يصبح “سوريا ثانية”، إن لم يتم التدخل فيها وإنقاذ الوضع .

كما ناقش بوتين وميركل المشكلات المتعلقة ببناء خط أنابيب Nord Stream 2 ، بعد تصويت الكونغرس في الولايات المتحدة في منتصف ديسمبر لفرض عقوبات على المشروع، حيث اضطرت المجموعة السويسرية إلى التوقف عن العمل واستعادة قواربها بسبب هذه القيود.

وقالت المستشارة إن خط الأنابيب سيفيد كل من ألمانيا و عدد من الدول الأوروبية الأخرى ، في حين أكد لها الرئيس الروسي أن العمل سينتهي بحلول نهاية العام أو في الربع الأول من عام 2021 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.