أنباء عن استقالة مسؤولين إيرانيين كبار

0

ذكرت عدد من الأنباء في إيران عن استقالة عدد من المسؤولين الإيرانيين منهم  إسحاق جهانغيري نائب الرئيس الإيراني، وعلي شمخاني أمين مجلس الأمن القومي، وعلي ربيعي المتحدث باسم الحكومة.

وكان قد خرج عدد من المحتجون الإيرانيين لليوم الثاني على التوالي منديين بطريقة تعامل المسؤولين مع أزمة الطائرة الأوكرانية مطالبين بإبعاد المتورطين في السلطة من مناصبهم ، كما غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب داعما المحتجين ويقول للمسؤولين لا تقتلوا المحتجين، وأفادت التقارير باندلاع الاحتجاجات في جامعتين بطهران اليوم الأحد بعدما أسقط الجيش الإيراني طائرة ركاب أوكرانية يوم الأربعاء الماضي.

وشارك المئات في تجمعات في جامعة شهيد بهيشتي وجامعة علامة تاباتاباي اليوم الأحد. ونظموا مراسم تأبين للركاب الـ 176 الذين لقوا حتفهم عندما أسقط الحرس الثوري الإيراني عن طريق الخطأ كما صرح المسؤولين الإيرانيين  طائرة ركاب تابعة لشركة انترناشيونال ايرلاينز الأوكرانية ما أدى إلى مقتل كل من كان على متنها.

وتزيد الموجة الجديدة من الغضب من التحديات التي تواجهها السلطات التي شنت حملة دامية في نوفمبر لإخماد الاحتجاجات الطلابية كما تبذل القيادة جهوداً كبيرة لمنع انهيار الاقتصاد الذي تكبله العقوبات الأمريكية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.