جيسي ليو تستقيل من وزارة الخزانة بعد ترشحها لشغل منصب وزير الخزانة

0

استبعدت المحامية الأمريكية التي رفضت ترشيحها لشغل منصب وزير الخزانة لأنها أدارت المكتب الذي أشرف على مقاضاة روجر ستون ، حسبما أخبر مسؤول في الإدارة، قدمت جيسي ليو ، التي كانت ترأس مكتب المدعي العام الأمريكي في واشنطن سابقًا ، استقالتها إلى وزارة الخزانة ، اعتبارًا من مساء الأربعاء وقال المسؤول إنها ذهبت إلى وزارة الخزانة بنية شغل منصب أكده مجلس الشيوخ ، والذي لم يعد متوفراً بعد سحب ترشيحها في وقت سابق يوم الأربعاء الماضي.

وجاء ذلك أثناء تواجده في مكتب المدعي العام للولايات المتحدة في واشنطن ، ورث ليو العديد من القضايا الرئيسية المستمرة من التحقيق الخاص بالمستشار الخاص لروبرت مولر وكان يتعامل أيضًا مع القضية المشحونة سياسياً لنائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أندرو مكابي ، وهو هدف متكرر لغضب ترامب الذي يشغل أيضًا منصبًا .

كان قرار ترامب بسحب ترشيحها فجأة مرتبطًا بوظيفتها السابقة، وبينما كان ترامب ومسؤولو الإدارة يفكرون في ترشيح ليو للعمل في منصب وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والجرائم المالية ، كان العامل الرئيسي في المحادثات هو كيفية إدارة مكتب المدعي العام الأمريكي. قال أحد الأشخاص المطلعين على التفكير ، إن المشكلة لم تكن أنها ارتكبت خطأً بالضرورة ، لكنها لم تفعل الكثير للتورط في تلك الحالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.