فيسبوك ينفق 20 مليون دولار للأمن الشخصي لزوكربيرغ

0

أعلنت إدارة موقع فيسبوك أمس الجمعة أنه تم تخصيص 20 مليون دولار لأغراض أمنية للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، وهذا هو أربعة أضعاف ما حصل عليه للأمان في عام 2016.

حيث تظهر الزيادة في الإيداع المالي الذي ظهر أمس، والذي أظهر تعويضات زوكربيرج بأكثر من الضعف من 9.1 مليون دولار في عام 2017 إلى 22.6 مليون دولار في عام 2018.

ومع ذلك ، فإن هذه الزيادة تعزى كلها تقريبا إلى ارتفاع تكاليف الأمن، حيث قالت الشركة إن زوكربيرج تلقى حوالي 10 ملايين دولار في عام 2018 لأمنه الشخصي القياسي  بالإضافة إلى علاوة إضافية قبل الضريبة قدرها 10 ملايين دولار، جديدة هذا العام، “لتغطية التكاليف الإضافية المتعلقة بالسيد زوكربيرج والأمن الشخصي لعائلته”

وتُستخدم هذه الأموال لتغطية الأمن في “مساكن زوكربيرج وخلال السفر الشخصي”، حيث حصل زوكربيرج على 7.6 مليون دولار و 5.1 مليون دولار للأمن في عامي 2017 و 2016، على التوالي.

يذكر، أن لدى فيسبوك عملية أمنية واسعة ، والتي يُعرف أنها تتتبع مواقع مستخدمين محددين تعتبرهم الشركة تهديدًا لـ فيسبوك ومديريها التنفيذيين.

وجاءت الزيادة الحادة التي حققها زوكربيرج في تعويضات عام 2018 بعد أن تخطت الشركة عامًا مضطربًا مليئًا بالفضائح ، بدءًا من فضيحة كامبريدج التحليلية في مارس، حيث حصلت الاستشارات السياسية على بيانات شخصية لمستخدمي فيسبوك بطريقة غير مصرح بها واستخدمتها لاستهداف الإعلانات السياسية ؛ وتنتهي بحلقة “محددات الشؤون العامة” في نوفمبر، حيث تبين أن شركة “فيسبوك” قد استخدمت شركة لكتابة قصص سلبية عن المنافسين وزرعها في الصحافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.