أخبار عاجلة
كوستا يقود إسبانيا للإفلات من فخ إيران -
"يوروبول" تحذر: خطر داعش "لا يزال مرتفعا للغاية" -
النصر يتمم صفقة البحريني مهدي ... رسمياً -

بندر بن سلمان: المملكة تسعى لنصرة مسلمي أفريقيا

بندر بن سلمان: المملكة تسعى لنصرة مسلمي أفريقيا
بندر بن سلمان: المملكة تسعى لنصرة مسلمي أفريقيا

قال الأمير د. بندر بن سلمان آل سعود رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا: إن المملكة تسعى إلى نصرة الإسلام والمسلمين، وخاصة في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى مواصلة التخطيط والتنسيق بين الدعاة لمزيد من التواصل بين العلماء وطلبة العلم في هذه القارة، حيث تجاوزت المناشط هناك 100 فعالية من ملتقيات ومسابقات ودورات تدريبية ومخيمات طبية وغيرها.

جاء ذلك خلال الملتقى الـ 27 لاتحاد علماء أفريقيا، الذي نظمته الجامعة الإسلامية، بالتعاون مع لجنة الدعوة في قارة أفريقيا، تحت عنوان: «دور المؤسسات في وحدة المسلمين - اتحاد علماء أفريقيا نموذجاً»، بحضور مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي، وعدد من العلماء والدعاة ومنتسبي الجامعة وطلابها.

وأضاف سموه في كلمته خلال الملتقى، أن لجنة الدعوة في أفريقيا تعد من المؤسسات الناجحة في القارة، كما يشهد الجميع بجهود اتحاد علماء أفريقيا، التي تؤتي ثمارها من خلال السير على المنهج الوسطي السلفي المعتدل وتواكب العصر، حيث إن الإسلام دين شامل كامل صالح لكل زمان ومكان، فهو يستوعب المستجدات المعاصرة، مضيفًا أن الدعوة في أفريقيا تتميز باعتدالها وعمقها في القارة، وأن عدداً كبيراً من علماء اتحاد أفريقيا من خريجي الجامعة الإسلامية.

من جهته، قال د. المرزوقي إن المملكة دولة الإسلام والسلام، والجامعة تسير على المنهج المعتدل الذي تسير عليه هذه البلاد، مشيرا إلى أن الجامعة الإسلامية تحفز في سلوكيات طلابها المنهج الوسطي المعتدل البعيد عن تشوهات التيارات المنحرفة التي فرقت الجماعة وأثارت الفتن، مؤكدا أن كافة مؤسسات الدولة تسعى إلى ترسيخ المنهج الوسطي المعتدل الذي يبحث في الأصول من أجل الوصول لآفاق المستقبل ويرجع إلى منهج السلف بهدف تحقيق أنوار المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بحضور شبكة مبينات الوطن.. “بصمة متطوعة” ببيشة يطلق مبادرة إنسانية لشهداء الوطن
التالى أكثر من 250 ألف وجبة سحور لضيوف الرحمن حول الحرم وفي محطات النقل العام خلال العشر الأواخر من رمضان