أخبار عاجلة
السويد: مقتل شخص وإصابة 4 في إطلاق النار في مالمو -
ترمب يعلن فرض رسوم جديدة على سلع صينية -
تيتـي: عانينـا مـن التوتـر والقلـق -
مشجعان إنجليزيان يصلان روسيا بالدراجة -
مصر بشعار «الفوز ولا غيره» تواجه روسيا -
الجماهير السعودية تملأ الساحة الحمراء -
لاعبو المنتخب يتجاوزون حريق الطائرة -
«الصفر» العربي يتواصل -
«VAR» تحسمها للسويد.. وبلجيكا تضرب بثلاثية -
كولومبيا تهدد اليابان بـ «الهداف» -

تواصل التحضيرات لإطلاق جائزة عبدالله الفيصل للشعر العربي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، خلال ترؤسه الاجتماع التأسيسي الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، على أهمية جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي باعتبارها تنطلق من المملكة، حيث مهبط الوحي ونزول القرآن الكريم بلغة عربية أصيلة، مشيراً إلى أن الشعر سمة من سمات العرب.

وناقش أعضاء مجلس الأمناء خلال الاجتماع اللائحة النهائية للجائزة والتعديلات المقترحة عليها، وبرامج الأكاديمية المقترحة، ومشروع الورشة الإقليمية، وتقرير حالة الشعر العربي، والصندوق الوقفي لدعم برامج الأكاديمية.

كما اطلع الأمير خالد الفيصل، مع وزير الثقافة والإعلام د.عواد العواد، وأعضاء المجلس، على تصميم مبنى الأكاديمية، ومجسم أكاديمية الشعر العربي.

من جهته، أعرب مدير جامعة الطائف أمين مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي د. حسام بن عبدالوهاب زمان، عن شكره وتقديره للمتابعة الدءوبة والدعم اللا محدود من الأمير خالد الفيصل للمجلس في أعماله التأسيسية للأكاديمية، والتحضيرات الجارية لإطلاق جائزة الأمير عبدالله الفيصل، التي ستمثل إضافة كبيرة للساحة الشعرية في العالم العربي، من خلال تكريمها الرواد وتشجيعها الموهوبين والمبدعين من الشبان العرب.

وأشار د.زمان إلى أن اللائحة نصت كذلك على تحديد فروع الجائزة الثلاثة البالغة قيمتها الإجمالية مليون ريال، وهي: جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي ومقدارها 500 ألف ريال، وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر المسرحي ومقدارها 250 ألف ريال وجائزة الأمير عبدالله الفيصل للقصيدة المغناة وقيمتها أيضاً 250 ألف ريال، كما حددت شروط الجوائز وآلية اختيار الفائزين بها.

.. ويطلع بحضور د.العواد على مجسم الأكاديمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 8.7% نموا باقتصاد السلطنة خلال 2017
التالى السعودية تجري تعديلا وزاريا وتستحدث وزارة جديدة للثقافة