أخبار عاجلة

مدير جامعة الباحة : الأوامر الملكية تهدف لدفع عجلة التنمية المستدامة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن

مدير جامعة الباحة : الأوامر الملكية تهدف لدفع عجلة التنمية المستدامة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن
مدير جامعة الباحة : الأوامر الملكية تهدف لدفع عجلة التنمية المستدامة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن

قال معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين إنّ الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- كانت محملة بالكثير من المقومات الثقافيّة، والدينيّة، والبيئيّة، والتراثيّة، والاقتصاديّة بهدف الدفع بعجلة التنمية المستدامة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وفقًا لرؤية 2030 الطموحة، وذلك بالتوازي مع ما نشهده من حراك تحديثي وتطويري في ظلّ قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.
مشيراً إلى أنّ الأمر الملكي القاضي بإنشاء الهيئة الملكية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يأتي امتدادًا للدور الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة بالأراضي المقدسة ؛ فضلاً عن الاهتمام بضيوف الرحمن، وقاصدي بيت الله، وذلك بالسعي نحو راحتهم وخدمتهم، وتهيئة كافة السبل والتسهيلات للقيام بواجبهم الديني على أكمل وجه وأتمه.
كما أوضح معالي مدير الجامعة أنّ إنشاء وزارة مستقلة تحت مسمى وزارة الثقافة مدعاة إلى تعزيز دور المملكة الريادي في المجال الثقافي بمفهوم الثقافة الواسع ، خاصة في ظل المقومات الثقافية التي يحملها وطننا الغالي، ومكوناته المتميزة.
كما أشار الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين إلى أنّ الأمر الملكي الخاصّ بإنشاء المحميات الملكية يعدّ خطوة نوعية في مجال حماية البيئة الطبيعة بكافة أنواعها ومستوياتها؛ نظرًا لما تحتويه هذه الأرض المباركة من مكوّنات طبيعية جديرة بالرعاية والاهتمام، وهو ما سيسهم في تعزيز الجوانب الاقتصادية المستدامة بفتح نوافذ جديدة خاصّة في ما يتعلق بعالم السياحة وانعكاساتها على الوطن والمواطن في الآن ذاته.
وختم معالي الأستاذ الدكتور عبدالله الحسين بالقول: إنّ تلك الأوامر الملكية سواء كانت سابقة، أو لاحقة؛ تؤكد أنّ المملكة ماضية في حركة التطوير والتحديث؛ وهو ما يجعل منها بفضل الله، ثم بقيادتنا الرشيدة دولة متجدّدة، وحيويّة، وشابّة، زاخرة بكلّ مقومات الازدهار، والحضارة، والتقدم. سائلاً الله أن يحفظ لهذا الوطن أمنه، وأمانه، واستقراره، وأن يحفظ لنا قائد مسيرتنا، ورائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة طيبة في بدر وينبع تزفان 1676 طالباً وطالبة لسوق العمل
التالى متطوعات الدفاع المدني يكثفن جهودهن في ساحات المسجد النبوي