أخبار عاجلة

406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"

406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"
406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"

وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء أول من أمس أول فوج من حجاج جمهورية إندونيسيا وعددهم 406 حجاج، عبر مبادرة طريق مكة.

وكان في استقبالهم نائب رئيس العمليات الأرضية بالخطوط السعودية راشد العجمي، واللواء خالد الجعيد قائد قوات الجوازات في الحج، ومدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصام فؤاد، ومدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز بندر الرحيلي، ورئيس صالات الحج للجمارك صالح الشيخ، ومدير الحج والعمرة بهيئة الطيران م. مازن بازهير، وقدموا للحجاج الهدايا والورود والحلوى.

وأكد قائد قوات الجوازات في الحج اللواء خالد الجعيد أن المبادرة امتداد لما نفذ العام الماضي فقد صدرت توجيهات وزير الداخلية بالتوسع في مبادرة طريق مكة على عدد من الدول الإسلامية الراغبة في إنهاء إجراءات حجاجهم في بلدانهم.

وكشف مدير إدارة الحج والعمرة بهيئة الطيران المدني م. مازن بازهير أن الهيئة أنشأت صالة متكاملة الخدمات بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وكذلك تم تهيئة إحدى الصالات بمطار الملك عبدالعزيز بجدة فور صدور توجيهات وزير الداخلية بتطبيق مبادرة طريق مكة.

وقال بازهير: إن الهدف من تهيئة الصالات هو إيجاد مسار منفصل عن بقية الحجاج وتسهيل وصولهم إلى الحافلات تحقيقاً للمبادرة.

كما قال مدير جمارك مطار جدة بندر الرحيلي إن المبادرة ولله الحمد نجحت منذ أول يوم وصلت فيه الرحلات التي طبقت مبادرة طريق مكة، والجمارك قامت بتهيئة موظفين وموظفات أكفاء لإنهاء إجراءات الحجاج القادمين عبر مبادرة طريق مكة بكل يسر وسهولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احتكاك خطير بين مدمرة بريطانية وزوارق إيرانية
التالى انتهاء التصويت في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا