بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تركيا تصنف "تحرير الشام" منظمة إرهابية بعد رفضها حل نفسها

 

 

تركيا تصنف "تحرير الشام" منظمة إرهابية بعد رفضها حل نفسها
تركيا تصنف "تحرير الشام" منظمة إرهابية بعد رفضها حل نفسها

شبكة مبينات :- أعلنت تركيا بشكل رسمي "جبهة تحرير الشام" في سوريا "منظمة إرهابية"، وذلك في حين حاولت أنقرة خلال الفترة الماضية أن تضغط على الفصيل الموجود في إدلب من أجل حل نفسه، لوقف عملية للنظام السوري في آخر معاقل المعارضة السورية.

وأفاد مرسوم صدر عن الرئاسة التركية، نشر الجمعة، بتصنيف تركيا لهيئة تحرير الشام كمنظمة إرهابية، المتواجدة في شمال غرب سوريا، حيث تتمتع الهيئة بوجود كبير.

ويتطابق الإخطار الذي نشر في الجريدة الرسمية مع قرار الأمم المتحدة في حزيران/ يونيو الماضي، بإضافة هيئة تحرير الشام إلى قائمة الأفراد والمنظمات التي ستجمد أرصدتهم؛ بسبب صلات بتنظيمي القاعدة وتنظيم الدولة.

يأتي ذلك قبل هجوم متوقع لقوات النظام السوري، بدعم من روسيا على محافظة إدلب بشمال غرب البلاد، حيث يعيش نحو ثلاثة ملايين شخص على الحدود مع تركيا.

وسبق أن كشفت مصادر  عن أن تركيا تقود جهودا من أجل الحول دون دخول النظام السوري إلى إدلب بحجة قتاله تحرير الشام، وأن أنقرة تسعى إلى الدفع بالجبهة إلى تفكيك نفسها كحل يحول دون معركة وشيكة في إدلب.

وهيئة تحرير الشام، كانت تعرف باسم "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة، وتعد من أقوى الجهات المسلحة في إدلب.

وقالت روسيا الجمعة، إن النظام السوري له كل الحق في طرد من أسماهم "الإرهابيين" من إدلب، مضيفة أن المحادثات جارية لإقامة ممرات إنسانية هناك.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأسبوع الماضي، إن السعي لحل عسكري في إدلب سيكون كارثيا حتى رغم وجود "متشددين" هناك، وفق تعبيره.

وحذرت أنقرة التي لها وجود عسكري صغير في إدلب من أن أي هجوم قد يؤدي لموجة جديدة من اللاجئين.

المصدر : عربي 21

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار السعودية - "الأركاني" يُرزق بـ"سنَد"