أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

2650 طالباً وطالبة سعوديين في الكويت يرحبون بولي العهد

2650 طالباً وطالبة سعوديين في الكويت يرحبون بولي العهد
2650 طالباً وطالبة سعوديين في الكويت يرحبون بولي العهد

«عكاظ» (الكويت)

رحب 2650 طالبا وطالبة سعوديين يدرسون في خمس مؤسسات تعليم جامعي في الكويت، بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت، متطلعين إلى غد مشرق مع رؤية 2030.

ويدرس هؤلاء الطلبة في خمس مؤسسات تعليم جامعي هي: جامعة الكويت، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الجامعة الأمريكية، الكلية الأسترالية، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، منهم 39 طالبا وطالبة تميزوا في تخصصات علمية وأدبية هذا العام بدرجات علمية مكتملة، وحصلوا على مكافأة التفوق التي تمنحها الملحقية الثقافية سنويا للمتميزين علميا.

وقال الملحق الثقافي بندر الجويعي: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان للكويت هي امتداد للزيارات الميمونة التي قام بها ملوك المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود، مرورا بأنجاله الملوك البررة -رحمهم الله جميعا- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي دعم مسيرة هذه العلاقات مع أخيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن هذه الزيارة تؤكد كذلك أهمية ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين من تفاهم وانسجام عالٍ وأخوة متينة؛ سواءً على مستوى قيادة البلدين أو على المستوى الشعبي.

من جهتهم، عبر الطلاب مساعد العنزي، وخالد الصقري، وعمر العنزي، وأحمد الشمري، وفهد الشمري، والطالبات شيخة الظفيري، وهناء الصومالي، وأبرار البلوي عن فخرهم واعتزازهم وهم يمثلون المملكة في جامعات الكويت الشقيقة، لافتين إلى إنهم يتطلعون إلى إنجاز مهامهم الدراسية في أسرع وقت والعودة إلى المملكة للمشاركة في النهضة التنموية التي تعيشها بعد إطلاق رؤية 2030 التي تبناها ولي العهد، وعدوا الرؤية محفزاً كبيراً لهم نظير ما عرضته من برامج ومبادرات تستوعب الأفكار الشابة المبدعة وتحتضنها في مشاريع تتواكب مع ما وصل إليه العالم من تقدم في مختلف العلوم والمعارف.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسبوعيات «الفيصل» تنطلق في عامها الثامن
التالى انتهاء التصويت في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا