بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الاردن : حجم الاستثمار في المستشفيات الخاصة 3 مليارات دينار

 

 

الاردن : حجم الاستثمار في المستشفيات الخاصة 3 مليارات دينار
الاردن : حجم الاستثمار في المستشفيات الخاصة 3 مليارات دينار

المدينة نيوز :-  قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إن البيئة الاستثمارية في المملكة حفزت الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة حيث زاد عدد المستشفيات الخاصة عن 60 بالمئة من إجمالي عدد مستشفيات المملكة وبحجم استثمار يزيد عن 3 مليارات دينار، وتشغل ما يزيد عن 35 ألف موظف.وفق بترا 
واستعرض الدكتور الحموري خلال محاضرة في المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية المنعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت بعنوان (العائد على الاستثمار في الصحة)، حجم الاستثمار والإنفاق الصحي في المملكة والقطاعين العام والخاص.
وقال إن المستشفيات الخاصة استثمرت في إدخال الأجهزة الطبية الحديثة بكلف مالية كبيرة، وهو ما ساهم في توفير الخدمة للمرضى بأسعار منخفضة ودون الحاجة للانتظار، وساعدت الأطباء بالتشخيص الدقيق وإجراء العمليات الجراحية بأقصر وقت ممكن وبنسب نجاح مرتفعة. وتحدث الدكتور الحموري عن استثمار المستشفيات الخاصة في توفير البنية التحتية والكوادر الطبية والإدارية لخدمة المرضى العرب والأجانب مع إنفاق مبالغ كبيرة على النشاطات التسويقية وترويج الاْردن كمركز جاذب للسياحة العلاجية مما جعله يتبوأ المرتبة الأولى على مستوى الإقليم.
وأشار إلى أن إيرادات السياحة العلاجية تتوزع بنسبة 35 بالمئة في القطاع الصحي و65 بالمئة في القطاعات الاقتصادية، الأخرى مما يؤكد ضرورة مشاركة جميع القطاعات في دعم السياحة العلاجية.
واستعرض مردود الاستثمار الصحي العام في تحسين المؤشرات الصحية في المملكة حيث ارتفع متوسط العمر المتوقع خلال العشرين عاما الماضية من 66 عاما الى 73 عاما، وانخفضت وفيات الأطفال من 34,6 بالمئة إلى 17 بالمئة، ووفيات الأمهات من 40- إلى 19 بالمائة، كما بلغت نسبة الحصول على المطاعيم 99 بالمئة.
وقال إن هذه الأرقام تعتبر مؤشرا إيجابيا في القطاع الصحي العام والخاص في تحسين مستوى الصحة في المملكة، مضيفا أن الإنفاق الصحي في المملكة يبلغ 4ر8 بالمئة من الناتج القومي الإجمالي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - الاستعلام عن بيانات قضية أو معاملة وزارة العدل برقم الهوية بوابة الخدمات الإلكترونية
التالى أخبار السعودية - "الأركاني" يُرزق بـ"سنَد"