صور.. سقوط أمطار على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إيران: لا نخشى العقوبات الأميركية الجديدة

 

 

إيران: لا نخشى العقوبات الأميركية الجديدة
إيران: لا نخشى العقوبات الأميركية الجديدة

جنيف ـ عواصم ـ وكالات: نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن الرئيس حسن روحاني قوله إن إيران لا تخشى العقوبات الأميركية الجديدة التي ستفرض خلال أيام. وتعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات تستهدف قطاع النفط الإيراني في الرابع من نوفمبر. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن روحاني قوله “(الرابع من نوفمبر) من هذا العام سيمثل ظلما جديدا. “لكن على الشعب أن يكون متأكدا أن الحكومة لا تشعر بأي خوف من التهديدات الأمريكية”. وأضاف “واجه شعبنا خلال الشهور القليلة الماضية أوقاتا عصيبة ومن المحتمل أن تكون الشهور القليلة المقبلة صعبة. لكن الحكومة ستستغل كل طاقتها لتقليل هذه المشاكل”.
وأعادت الولايات المتحدة فرض عدد من العقوبات على إيران بعد انسحاب واشنطن في مايو من الاتفاق النووي المبرم في 2015 الذي يهدف لكبح البرنامج النووي الإيراني. وسجل الريال الإيراني انخفاضات قياسية مقابل الدولار خلال الشهور القليلة الماضية بسبب التهديد الذي تشكله إعادة فرض العقوبات الأميركية والطلب القوي على الدولار بين الإيرانيين الذين يحاولون حماية مدخراتهم.
على صعيد آخر، صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن السلطات الباكستانية وعدت ببذل كل مجهود ممكن لتحرير حراس الحدود الإيرانيين المخطوفين منذ منتصف الشهر على الحدود بين الجانبين. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول لدى وصوله إلى باكستان :”إيران وباكستان بلدان جاران تربطهما علاقات جيدة ويتبادلان وجهات النظر في الكثير من القضايا، لكننا شاهدنا وللأسف في الآونة الأخيرة اختطاف عدد من حراس حدودنا من قبل جماعات إرهابية، ما يستدعي من البلدين استمرار المباحثات لإعادتهم سالمين إلى أرض مبينات”. وشدد على أنه يجري متابعة الموضوع خلال اتصالات هاتفية وزيارات قام بها بعض المسؤولين منذ اللحظة الأولى، وقال :”لكنني جئت اليوم إلى باكستان لأتابع هذا شخصيا مع المسؤولين الباكستانيين”. ويترأس ظريف في الزيارة وفدا سياسيا وعسكريا رفيعا لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الباكستانية. كما سيبحث الوفد مع كبار المسؤولين الباكستانيين العلاقات الثنائية وآخر التطورات الإقليمية والدولية.
كانت السلطات الإيرانية أعلنت أن جماعة إرهابية اختطفت في 15 أكتوبر الجاري 14 عنصرا من قوات التعبئة الشعبية وحرس الحدود بمدينة ميرجاوه التابعة لمحافظة سيستان وبلوتشستان شرقي باكستان. تجدر الإشارة إلى أن المناطق الحدودية بين إيران وباكستان تشهد حوادث أمنية متكررة، كان من بينها هجوم تعرضت له دورية لحرس الحدود الإيراني العام الماضي وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن تسعة منهم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية - الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تنطلق اليوم
التالى أخبار السعودية - وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في زيارة لمركز الملك سلمان الاجتماعي