أخبار عاجلة

الرئيس المصري يؤكد حرصه على إقامة علاقات متوازنة مع الدول الأخرى

الرئيس المصري يؤكد حرصه على إقامة علاقات متوازنة مع الدول الأخرى
الرئيس المصري يؤكد حرصه على إقامة علاقات متوازنة مع الدول الأخرى

خلال تأديته اليمين الدستورية أمام البرلمان لولاية رئاسية ثانية
القاهرة ـ مبينات ـ وكالات: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن الدولة المصرية سوف تمضى فى إقامة علاقات متوازنة مع الدول الاخرى دون الانزلاق الى صراعات لاطائل منها ، مع التأكيد على الحفاظ على السيادة الوطنية للدول الأخري.
وتعهد السيسي فى كلمته امام مجلس النواب “البرلمان” امس عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا لمصر لفترة ثانية مدتها أربع سنوات، ببناء دولة حديثة وعصرية تليق بمصر وشعبها، وتكفل بإعادة هويتها التي حاول الآخرون العبث بها، مشيراً إلى أن مصر للجميع عدا من حاولوا استخدام الدين والإرهاب للنيل منها ومن شعبها. وقال السيسي إنه عازم على استكمال المسيرة، وأكد أن أجمل أيام مصر ستأتي قريباً، طالما أن القلوب والنوايا صافية، وأنه يعاهد الله أن يظل مخلصاً في عمله من أجل الشعب، كي تظل مصر في مقدمة الأمم. كما أكد ان ملفات التعليم والصحة والثقافة سوف تشكل أولوياته فى اطار حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومى، تستهدف الارتقاء بمستوى الانسان المصري.
وأضاف السيسي قائلاً: “أقف اليوم في مستهل فترة رئاسية جديدة، متعهداً بأن أحافظ على مكتسبات مصر، وأن أتحمل المسؤولية الوطنية لقيادة دولة بحجم مصر وهو أمر عظيم”. ووجه السيسي التحية للذين قدموا الدماء قربانا لكي يبقى هذا مبينات مرفوع الرأس والهامة، وللمرأة المصرية التي تشارك ومعها أفراد الأسرة في معركة التنمية والبناء، قائلاً إنهم يزرعون الخير، ويصنعون المستقبل، كي نحقق حلمنا الوطني في بناء دولة حديثة تقوم على أسس الديمقراطية، وتستعيد مكانتها الرائدة بين الأمم”. وأضاف السيسي أنه وضع خطة عمل للإصلاح على جميع المستويات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وكذلك المواجهة الأمنية للمخاطر التي تحيق بمصر، وتم إطلاق مشروعات عملاقة تحسن أصول الدولة، وتعظم مكاسبها، وتوفر فرص عمل كثيفة، تسير مع مخطط شامل للإصلاح الاقتصادي. وقال السيسي إن بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة، يقيناً منه بأن الكنز الحقيقي لمصر هو الإنسان، والذي يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل، بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعد محاولات العبث بها.
وشهدت مراسم الاحتفال عقب أداء السيسي للقسم اطلاق المدفعية المصرية 21 طلقة في الساحة الخارجية لمجلس النواب. وكان في استقبال السيسي رئيس البرلمان علي عبد العال وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء. ورسمت الطائرات الحربية والمروحيات ألوان علم مصر بالدخان اثناء تحليقها فوق منطقة وسط القاهرة احتفالا بوصول السيسي الذي توسطت سيارته موكبا كبيرا من الدراجات النارية حتى بوابة مجلس النواب المصري المتواجد في محيط ميدان التحرير.
وأقسم السيسي اليمين في الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، لعدم وجود برلمان في ذلك الوقت. وفي الثاني من ابريل فاز السيسي بولاية رئاسية ثانية في مصر بنسبة 97% من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر. وحصد خصم السيسي الوحيد موسى مصطفى موسى نسبة 2,92 في المئة من الأصوات، في حين بلغت نسبة المشاركة 41,5% من إجمالي عدد الناخبين البالغ قرابة 60 مليونا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرصاد : توقعات الطقس اليوم الأربعاء
التالى أخبار السعودية - العصيمي: مطابقة المرشحات للوظائف التعليمية الأسبوع المقبل