أخبار عاجلة

نقيب المحامين يحمل الحكومة مسؤولية الحراك بسبب رفعها المحروقات

نقيب المحامين يحمل الحكومة مسؤولية الحراك بسبب رفعها المحروقات
نقيب المحامين يحمل الحكومة مسؤولية الحراك بسبب رفعها المحروقات

أخلى نقيب المحامين مازن ارشيدات مسؤولية النقابات من الحراك الذي اندلع في الشارع خلال اليومين الماضيين.

وقال في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجلس النقباء فجر السبت إن هنالك من أتهم مجلس النقابات بأنه سبّب تأجيج الاحتجاجات، بيد أنه نفى هذا الأمر محمّلاً الحكومة المسؤولية.

وعدّ قرار الحكومة خاطئاً بالقول 'لولا أن الحكومة لم ترفع أسعار المحروقات لما وقع أي احتجاج ولانتظر المواطنون يوم الأربعاء المقبل وهو الموعد الذي حددناه كمهلة للحكومة للإستجابة لمطالبنا'.

وحذّر نقيب المحامين ممن أسماهم 'المندسين' الذين يسعون إلى 'تخريب المطالب'، واصفاً هؤلاء بـ 'المتآمرين على الوطن'، وأكد ' ونحن شعب حضاري والكل شاهد الإضراب الذي نفذ الأربعاء الماضي'.

وتمنى أن يكون شعبنا العظيم على قدر المسؤولية ويمنع المخربين الذين يتعرضون للممتلكات العامة والخاصة ولا نرضى بتخريب الوطن الذي هو ووطنا.

وفيما يتعلق بتمسك النقابات بالمطالبة باسقاط الحكومة اذا لم تستجب للمطالب قال نقيب المحامي 'اذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا سيكون مطلبنا استقالتها'.

ونفى ارشيدات وجود لبس في تصريحات المجلس فجر السبت، مبيناً أن الحديث كان يتمحور حول أن المجلس سيتجمع لينظر في قرار المضي في الإجراءات من عدمها.

وبين أن رئيس مجلس النقباء شرح للنقباء حول حيثيات الإشارات التي وصلته، وبناء عليه أتخذ المجلس قراره ولا تراجع عنه إلا إذا تحققت المطالب المتمثلة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل وإلغاء التعديلات على نظام الخدمة المدنية أو إلغاء التعديل الأخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - حقيقة تسريب إجابات «الجغرافيا» بالثانوية الأزهرية
التالى أخبار مصرية - إفطار على موائد الأقباط