أخبار عاجلة
ليفربول يحدد سعر بيع ستوريدج لـ اشبيلية -
سان جيرمان يغري رونالدو براتب ضخم -
ليفربول يعيد إحياء صفقة نبيل فقير -
نجم روسيا على رادار تشيلسي -
مونديال روسيا: التشكيل المتوقع لمصر ضد روسيا -

تقرير: دبابات "تي-72" تتفوق على دبابة...

تقرير: دبابات "تي-72" تتفوق على دبابة...
تقرير: دبابات "تي-72" تتفوق على دبابة...
مبينات الاخبارية/ بغداد
بيَّنت المعارك الدائرة في العراق أن دبابة "تي-72" تتفوق على دبابة "أبرامز" في تحمُّل ظروف القتال القاسية، بحسب تقرير نشرته "سبوتنيك".

وأظهرت صورة التقطها قمر صناعي في العراق ونُشر على شبكة الإنترنت في شباط الماضي، وجود 80 دبابة "أبرامز" في موقع فرقة الدبابات التاسعة. ويتبين من الصورة أن غالبية تلك الدبابات أصابها الدمار.

وإجمالاً حصل العراق على أكثر من 150 دبابة من الولايات المتحدة الأمريكية، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا". ودُمِّر نحو 50 منها على الأقل خلال العمليات القتالية. وفي الوقت نفسه شهد العراق استخداماً قتالياً ناجحاً لدبابات "تي-72إس".



ويقول يوري ليامين، وهو خبير بارز في نزاعات الشرق الأوسط، إن الجيش العراقي حصل على دبابات "تي-72إس" من إيران في بداية ربيع العام 2015. وشاركت هذه الدبابات في العمليات القتالية في مختلف أنحاء العراق. ولم يُعلن عن تدمير أي دبابة من طراز "تي-72إس".

ويرى الخبير أن تكتيك استخدام هذه الدبابات كنقاط نارية متحركة تدعم المشاة عن بعد ولا تعرِّض نفسها لنيران العدو له فضل كبير في بقائها سالمة.

وتتميز دبابة "تي-72إس"، وهي من صنع روسي، بالقدرة على استخدام الصواريخ الموجهة ليزرياً. ويقودها طاقم مكون من 3 أشخاص. وتستطيع السير بسرعة 60 كيلومترا في الساعة. وتعادل قوة محركها قوة 840 حصانا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الموقف النهائي من مشاركة "صلاح" أمام روسيا
التالى أخبار مصرية - إحالة دعوى تطالب تركيا برد أموال استولت عليها من مصر لهيئة المفوضين