أخبار عاجلة
صورة: متابعة مباريات كأس العالم تصل للفضاء! -
صربيا تفرض الحضور على حساب كوستاريكا -
اشتباك بالأيدي بين ماتيتش واحتياط كوستاريكا -
قميص صلاح يقلق المصريين -
أجواء المنتخب تشرق بالليالي البيضاء -
هلالي يقود كرواتيا للفوز الأول -
إدارة الإعلام تنجح في المهام الصعبة -
قناة الفتنة غير مرغوبة في ساحات موسكو -
بيتزي يجهز الصقور على «الصامت» -

سوريا الأن - النظام يلزم أصحاب "الأكشاك" بدمشق على دفع 1.5 مليون ليرة لتعديل أشكالها

سوريا الأن - النظام يلزم أصحاب "الأكشاك" بدمشق على دفع 1.5 مليون ليرة لتعديل أشكالها
سوريا الأن - النظام يلزم أصحاب "الأكشاك" بدمشق على دفع 1.5 مليون ليرة لتعديل أشكالها

أجبرت حكومة نظام بشار الأسد، أصحاب الأكشاك في مدينة دمشق بما فيهم ذوي قتلى النظام، باعتماد نموذج جديد وموحد للأكشاك الموزعة في المدينة، ما يجبرهم على دفع مليون ونصف ليرة لقاء ذلك.

وبررت "محافظة دمشق" القرار الذي صدر قبل أشهر "يوفر الكثير من المساحات التي تحتلها الأكشاك على الأرصفة، إضافة إلى تحسين المظهر الجمالي"، إلا أن أصحاب الأكشاك اعتبروه ظلما بحقهم خصوصا أن المبلغ يعتبر كبير جدا بالنسبة لهم.

ويقول عدد من أصحاب الأكشاك إنهم "ذاقوا الأمرّين ريثما حصلوا على الرخصة النظامية، إذ فوجئوا على غفلة بلزوم دفع مليون ونصف ليرة تقريباً لتعديل شكل الكشك".

ورغم اعتراضهم على التكلفة العالية يؤكد مدير دوائر الخدمات في حكومة النظام طارق نحاس لصحيفة "البعث" الموالية للنظام، أن "مالك الكشك يتحمل كافة النفقات كونه ملكية خاصة له"، مضيفاً أن "قرار المكتب التنفيذي ألزم الجميع بالنموذج الجديد دون استثناء".

ويضيف نحاس أنّ "قرار مجلس المحافظة يمنع منح رخص أكشاك في المدينة، وما يتم منحه حاليّاً هو بشكل استثنائي ولذوي الشهداء فقط (في إشارة لقتلى النظام) وبموافقة المحافظ شخصيّاً"،

وشهدت محافظة دمشق مؤخرا انتشارا لـ"أكشاك" الباعة التي افتتحوها مقدمة من محافظة دمشق عبر ما تسمى "إدارة شؤون الشهداء"، ممن قتلوا في صفوف ميليشيات الأسد.

ونفى نحاس وجود أي كشك "مخالف أو غير مرخص في المحافظة"، وإنما هناك أكشاك مازالت على نموذجها القديم، وسيتم إلزامها بالنموذج الجديد عندما يحين موعد تجديد الترخيص حسب مضمون القرار الناظم، مشيراً إلى أنّ رخصة الكشك تتجدد كل سنتين، وبالتالي في غضون عامين سيتم استبدال كافة الأكشاك في المدينة بأكشاك من النموذج الجديد.

يذكر أنّ عدد الأكشاك ذات التصميم الجديد بلغ حتى الآن 100 كشك، وهذا النموذج مصمّم بحيث لا تزيد مساحته عن أربعة أمتار طولاً ومترين عرضاً، والهيكل الرئيسي مصنوع من مادة الصاج المعزول، ويعتمد اللونين الرّمادي والأزرق الغامق (الكحلي) .

اقرأ أيضا: النظام يسترد 6 مليارات ليرة من عضو بـ"مجلس شعب" بعد تورطه بقضية فساد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطة لتطوير وتوسيع برامج المعونات النقدية لصندوق المعونة الوطنية
التالى نقابة الصحفيين تلغي الامسية الرمضانية لهذا العام