أخبار عاجلة
حدث الان - طالبان قطريان ينجزان اختراعات مهمة -
حدث الان - مناورات عسكرية بحرية بين قطر والهند -

الحكومة رفعت اسعار المحروقات بتثبيتها

الحكومة رفعت اسعار المحروقات بتثبيتها
الحكومة رفعت اسعار المحروقات بتثبيتها

جراءة نيوز - خاص - قال خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي لجراءة نيوز انه كان من المفترض على لحكومة تخفيض اسعار المحروقات العالمية الا انها ثبتتها وهو ما يعد رفعا لاسعار تلك المحروقات.

واكد الشوبكي ان الاسعار العالمية للنفط ووفق مقياس بلاتس المعتمد لدى معظم دول العالم ولجنة تسعير المحروقات اظهرت انخفاضا واضحا في الاسعار وانه كان يتوجب على الحكومة تخفيض تلك الاسعار لا ابقائها كما هي مبينا ان الحكومة قامت برفع عمولة اصحاب محطات المحروقات ثلاثة فلسات لتصبح 18 فلسا بدلا من 15 على كل لتر مباع وهو ما يعني ان المواطن هو من سيدفعها .

واضاف الشوبكي انه كان الاولى بالحكومة ان تعمل على تخفيض مصاريفها عن طريق الغاء الهيئات المستقلة والتي تحمل الميزانية ما يفوق المليار دينار متسائلا في الوقت ذاته عن كيفية قيام الحكومة بتخفيض 150 مليون دينار دون النظر الى تلك الهيئات المستقلة وما يتقاضاه موظفيها من رواتب خيالية.

من جهتها نفت وزارة الطاقة وجود زيادات على أسعار المشتقات النفطية حيث أعلنت الوزارة عن استقرار الأسعار لشهر أيلول المقبل كما هي في شهر آب الماضي.

 ووفق بيان لوزارة الطاقة  فان قرار زيادة العمولة لاصحاب المحروقات كان قد اتخذ من قبل حكومة الملقى على ان يبدا تطبيقه اعتبارا من مطلع الشهر الحالي الا انه لن ينعكس على أسعار المشتقات النفطية التي أعلنت لجنة التسعير في الوزارة امس الجمعة عن استقرار أسعارها لشهر أيلول المقبل كما هي في شهر آب الحالي.

 وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اعلنت امس الجمعة عن تثبيت أسعار بيع المشتقات النفطية الأساسية محليا كما كانت عليه خلال شهر آب الحالي.

 وبموجب القرار استقر سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر أيلول القادم عند سعر 825 فلس/لتر والبنزين 95 عند سعر 1060 فلس/لتر. وكذلك تم الإبقاء أسعار مادتي السولار والكاز عند سعر 625 فلس/لتر.

  وفي الوقت ذاته قررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند سعر(7) دنانير للأسطوانة .

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاجهزة الامنية بمحافظة صنعاء يستعيد سيارة بعد ساعات من سرقتها
التالى حوادث - مرتضى: أخشى على الزمالك من مصير العراق.. وسأرحل لو طلبت الجمعية العمومية