أخبار عاجلة

تحالف النواة: ملتزمون بدعم الحشد الشعبي ويجب عدم إدخاله...

تحالف النواة: ملتزمون بدعم الحشد الشعبي ويجب عدم إدخاله...
تحالف النواة: ملتزمون بدعم الحشد الشعبي ويجب عدم إدخاله...
مبينات الاخبارية/ بغداد
أكد عضو لجنة التفاوض في تحالف النواة (سائرون، النصر، الحكمة، الوطنية) القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، السبت، قرب إعلان الكتلة الأكبر "العابرة للمكونات"، وفيما أشار إلى التزام تحالفه بدعم الحشد الشعبي، شدد على ضرورة عدم إدخال الحشد في "الصراعات السياسية".

وقال الشمري في بيان تلقت مبينات الاخبارية نسخة منه، إن "التحالف اقترب من انتهاء إجراءاته لتسجيل وإعلان الكتلة الأكبر النيابية العابرة للمكونات بعد مجموعة تفاهمات جديدة حصلت مؤخرا وانضمام نواب جدد إلى قوى تحالف الأغلبية الوطنية"، مبينا "نحن عازمون على تشكيل حكومة إصلاحية قادرة على تلبية متطلبات الناس وفق برنامج خدمي شامل واصلاحات اقتصادية عميقة تحدد هوية اقتصاد البلاد وأولوياته الاستراتيجية وإعادة هيبة الدولة وفرض القانون".



وأضاف الشمري، أن "التحالف لم يناقش أياً من الأسماء التي تتحدث عنها وسائل الإعلام وأن اتفاقا حصل داخل التحالف على أن تسمية الرئاسات الثلاث والكابينة الحكومية تكون وفق مواصفات ومعايير سيتم الاتفاق عليها قريبا ومن ثم طرح الأسماء ومناقشتها مع التأكيد على التوصيات المرجعية والرؤية التي طرحتها في أكثر من محفل لطبيعة وشروط المرشحين لمواقع الخدمة والتصدي".

وبشأن التدخلات الخارجية، أعرب الشمري عن "رفض التحالف القاطع لاية محاولات إقليمية أو دولية للتدخل بالشؤون الداخلية للعراق"، مشيراً إلى أن "المعادلة الوطنية هي التي ستنتصر وستفرض رؤيتها بناء على حسابات وطنية بحتة".

وفيما يخص الحشد الشعبي، أكد الشمري أن "الحشد قوة عسكرية محترمة قارعت الإرهاب وأثبتت جدارتها وحضورها الميداني في ساحات الانتصار ويجب عدم إدخالها في الصراعات السياسية وإبعادها وكل القوات المسلحة العراقية عن التجاذبات والمصالح الخاصة ذات الطابع السياسي"، لافتا الى أن التحالف "ملتزم بدعم واسناد هذه المؤسسة وتطويرها بما يتناسب والرؤية الوطنية العراقية".

وكان تحالف سائرون والنصر والحكمة والوطنية أعلنوا في (19 آب 2018)، عن الاتفاق فيما بينهم على تشكيل نواة الكتلة الأكبر، مشيرين إلى أن هذا التحالف عابر للطائفية ويرفض المحاصصة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اصابة اربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس
التالى حوادث - مرتضى: أخشى على الزمالك من مصير العراق.. وسأرحل لو طلبت الجمعية العمومية