أخبار عاجلة
بالفيديو: بايل يذل كورتوا بلقطة استعراضية -
إبراهيموفيتش يدافع عن مورينيو بتصريح مثير -
شاو ينهي مسلسله مع مانشستر يونايتد -
-
-
-

سوريا الأن - روسيا تكشف عن حجم خسائرها البشرية والمادية منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا

سوريا الأن - روسيا تكشف عن حجم خسائرها البشرية والمادية منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا
سوريا الأن - روسيا تكشف عن حجم خسائرها البشرية والمادية منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا

تشييع أحد الجنود الروس بعد مقتله في سوريا - رويترز

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، "فيكتور بونداريف"، أن عدد قتلى العسكريين الروس في سوريا بلغ 112 عسكرياً منذ اطلاق العمليات الروسية في هذا البلد.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها "بونداريف"، أمس الأحد، بمناسبة مرور 3 سنوات على التدخل العسكري الروسي بسوريا، لإنقاذ نظام بشار الأسد.

وقال "بونداريف"، إن الخسائر البشرية لقوات بلاده في سوريا بلغ 112 عسكرياً، وزعم أن حوالي نصف هؤلاء قُتلوا جراء تحطم طائرة "أن-26" واستهداف طائرة "إيل-20".

وأشار إلى خسارة القوات الروسية أيضا 8 طائرات و7 مروحيات، إضافة إلى عدد من المدرعات.

"بونداريف"، أكّد أن خسائر الاتحاد السوفيتي في أفغانستان، كانت قد بلغت في الأعوام الـ3 الأولى، 4800 عسكري، وعلى الأقل 60 دبابة و400 مدرعة و15 طائرة و97 مروحية.

وفي مارس/ آذار الماضي، تحطمت طائرة نقل روسية من طراز "أن-26" لأسباب تقنية في قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية غربي سوريا.

ونفذت روسيا لأول مرة ضربات جوية بسوريا في 30 سبتمبر/ أيلول 2015، في أكبر تدخل لها في الشرق الأوسط منذ عقود، وأمنت تلك الضربات غطاء لقوات نظام الأسد وميليشيات شيعية مدعومة من إيران في مواجهة المعارضة السورية.

وعادة مايشيد مسؤولين بنظام الأسد بالتدخل الروسي في سوريا، حيث وصل بعضهم لوصف قتلى الجيش الروسي بـ"الشهداء".

وسبق أن أشاد رئيس "مجلس الشعب" التابع لنظام بشار الأسد، حمودة الصباغ في التدخل الروسي العسكري في سوريا، واعتبر أن الجنود الروس الذين يُقتلون في سوريا بمثابة "شهداء".

وقال الصباغ إن "الجيش الروسي والقوات الجوية الروسية كان لها دور كبير في العمل إلى جانب الجيش السوري البطل في محاربة الإرهاب، ونؤكد أن الشهداء الروس الذين ارتقوا على أرضنا كل قطرة دم منهم لا تقارن بأي دعم بالعتاد ولا تقدر بمال".

بدوره عبر مفتي النظام حسون، في تصريح سابق عن إمتنانه لقيام روسيا بالتدخل عسكرياً في سوريا، معتبراً أن هذا التدخل ساهم في "رسم ابتسامة الأمل" على وجوه الأطفال السوريين، رغم ما حمله هذا التدخل من ويلات على السوريين، إن كان في عدد ضحايا القصف الروسي أو عمليات التهجير التي أجبرت مئات الآلاف من السوريين على ترك منازلهم ومدنهم مجبرين.

وتتكتم روسيا عن حجم خسائرها الحقيقية في سوريا، خلال دعمها لنظام بشار الأسد، حيث تكشف أدلة جمعتها وكالة "رويترز"، أواخر العام الماضي ، تفاصيل صادمة لموسكو حول قتلاها في سوريا، والتي لخصها أحد مصادر الوكالة بقوله، إن من بين 100 روسي يقاتلون في سوريا يعود 50 منهم في نعوش.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية البحرين يعلق على لقائه بوليد المعلم : ليس الأول بيننا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأخبار: باسيل اتصل ببري لتهنئته على اعادة انتخابه رئيسا لحركة أمل
التالى السعودية الأن - برماوي يحمل شقيقه متوفى إلى المستشفى في مكة المكرمة والشرطة تحقق