صور.. سقوط أمطار على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بسبب الحوثيين.. السعودية تبني مطار مؤقت في نجران

 

 

بسبب الحوثيين.. السعودية تبني مطار مؤقت في نجران
بسبب الحوثيين.. السعودية تبني مطار مؤقت في نجران

قررت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، اليوم الأربعاء، بناء مطار مؤقت في منطقة نجران جنوب البلاد، بعد نحو ثلاث سنوات على إغلاق مطار المنطقة الرئيسي؛ بسبب مخاوف أمنية على سلامة الركاب والطائرات من نيران جماعة الحوثي اليمنية، التي تقود الرياض ضد ميليشياتها المسلحة عملية عسكرية واسعة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث الرسمي للهيئة الحكومية، عبدالله الخريف، قوله: إن الهيئة اعتمدت إنشاء مشروع مطار مؤقت بشمال نجران، على أن يتم تنفيذه خلال أربعة أشهر.

وأوضح الخريف أن إحدى الشركات الوطنية ستتولى تنفيذ المطار الجديد دون أن يدلي بمزيد من المعلومات التفصيلية، لا سيما موقع المطار الدقيق وبُعده عن مدينة نجران، كبرى مدن المنطقة المحاذية للحدود اليمنية.

وأغلقت السعودية مطار نجران عقب بدء عملية عاصفة الحزم/إعادة الأمل العسكرية في اليمن، حيث تقود الرياض تحالفًا يستهدف إنهاء سيطرة ميليشيات الحوثيين بقوة السلاح على إدارة البلاد، فيما تستهدف الجماعة المدعومة من إيران، المدن والبلدات السعودية بمختلف أنواع الصواريخ والقذائف.

وعانى أهالي المنطقة من إغلاق المطار؛ بسبب بعد منطقتهم عن حواضر المملكة الرئيسية في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، واضطروا لاستخدام مطار مدينة أبها في منطقة عسير، أو اللجوء للسفر البري.

وشكل بناء مطار مؤقت مطلبًا لأبناء المنطقة، بعد أن طالت العمليات العسكرية في اليمن، واستمرار إغلاق المطار الرئيسي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1.4 مليون مسافر سنويًا، ويبعد عن مدينة نجران حوالي 7 كيلومترات فقط.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مليشيا الحوثي تختطف مصور صحفي في صنعاء
التالى أخبار مصرية - عاجل بالفيديو | لمحاربة جشع التجار تخفض 40% عبر مبادرة كلنا واحد .. عناوين شوادر وقوافل لجميع السلع الغذائية