صور.. سقوط أمطار على مدينتى بورسعيد وبورفؤاد -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الإندبندنت: العائلة الحاكمة بالسعودية تعتبر أحمد بن عبد العزيز أفضل مرشح محتمل لولاية العهد

 

 

الإندبندنت: العائلة الحاكمة بالسعودية تعتبر أحمد بن عبد العزيز أفضل مرشح محتمل لولاية العهد
الإندبندنت: العائلة الحاكمة بالسعودية تعتبر أحمد بن عبد العزيز أفضل مرشح محتمل لولاية العهد

لفتت صحيفة "الإندبندنت" في موضوع حول عودة الأمير احمد بن عبد العزيز ​آل سعود​ شقيق الملك سلمان إلى ​السعودية​، الى إن الأمير الذي كان يقيم بشكل مؤقت في لندن عاد بصورة مفاجئة إلى ​الرياض​ ليقوم بمباحثات على مستوى رفيع في المملكة بسبب أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقي والضغوط التي يواجهها ولي العهد.

واشارت الصحيفة البريطانية الى أن الأمير أحمد الذي وصفته بالقوي سيقوم بمباحثات داخل العائلة المالكة ربما تتعلق بملف انتقال ولاية العهد على وجه الخصوص حيث يرى أعضاء العائلة الحاكمة الغاضبين من ابن سلمان أن الأمير أحمد هو أفضل مرشح محتمل لولاية العهد.

واكدت أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ومسؤولون أخرون يشكون في أن ولي العهد السعودي البالغ من العمر 33 عاما والحاكم الفعلي للبلاد متورط في اغتيال خاشقجي، واشارت إلى أن قادة غربيين آخرين قدموا فيما يبدو ضمانات أمنية للأمير أحمد لكي يعود للرياض.

واوضحت أن مصادر مقربة من العائلة المالكة أشارت إلى أن الأمير أحمد الشقيق الوحيد الحي للملك سلمان التقى أخويه من الأب الأمير مقرن، والامير طلال في منزل العائلة في الرياض. ونقلت عن أمير من العائلة المالكة في السعودية من جناح معارض لولي العهد قوله إن العائلة ستجتمع خلال الأيام المقبلة لمناقشة الوضع السياسي ومستقبل المملكة.

وذكرت أن الأمير، الذي لم تقل اسمه، رجح أن العائلة قد تقرر إعادة سلطات مجلس البيعة الذي كان مسؤولا عن اختيار ولي العهد السعودي حتى نزعت سلطاته عام 2012 قبيل اختيار سلمان وليا للعهد في فترة حكم الملك السابق عبد الله.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية - نيابة البساتين ترسل عينة من مواد كيماوية ضبطت بحوزة مدير مخزن للمعمل الجنائى
التالى أخبار مصرية - عاجل بالفيديو | لمحاربة جشع التجار تخفض 40% عبر مبادرة كلنا واحد .. عناوين شوادر وقوافل لجميع السلع الغذائية