أخبار عاجلة

الساحل الغربي ” الساحل الذي أبتلع قوات التحالف ” بالفيديو والصور “

28 مايو 2018 عدد القراءات : 442

شبكة مبينات الإخبارية : تقرير خاص |اشدت وتيرة المعارك التي تدور في الساحل الغربي بين قوات التحالف وقوات صنعاء ، تلك المعارك المشتعلة في الساحل الغربي وصفت بالعنيفة والقوية ، وبحسب مصادر عسكرية فأن التحالف حشد قواته العسكرية من سودانيين وغيرهم وأيضا طائرات الأباتشي لكن قوات صنعاء تصدت لكل تلك القوات والزحوفات التي قام بها التحالف الذي لم يستطيع ان يتقدم متر واحد .

من جهته أعتبر قائد جماعة أنصار الله ” عبد الملك الحوثي ” ان معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي والأمريكيين هم من يشرفون عليها وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة مساء اليوم ” إن معركة الحديدة اتخذت بقرار امركي وهم يشرفون عليها والجنود من اليمنيين ليسوا أكثر من جنود فيها مشيراً إلى أن امريكا تستطيع ان تفتح معركة في الحديدة لكن يستحيل عليها ان تحسمها.

وأضاف الحوثي أن التحالف يحاول في كل اختراق في الحديدة يصاحبه حملة اعلامية ونشاط في التواصلات والارجاف لإخافة السكان في المدينة وتكتيك التحالف في الساحل هو تكتيك صبياني يمكن أن يسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي.
وفي نفس السياق أكد مصدر بوزارة الدفاع التابع لقوات صنعاء مصرع و جرح العشرات من قوات التحالف و تدمير 15 آلية عسكرية في عمليات نوعية بجبهة الساحل الغربي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” ان الجيش و اللجان الشعبية مستمرين في تنفيذ تكتيك عسكري يستنزف و يشتت قوى الغزاة و المحتلين في الساحل الغربي، موضحا أن العمليات تسير في عدة محاور منها شمال الخوخة و حيس و حرض. مبيناً أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من التنكيل بالعدو بالاغارات المفاجئة شمال حيس، بالتوازي مع التصدي لزحف في الخط الساحلي و إحراق الآليات بعتادها و تجهيزاتها و سقوط عشرات القتلى و الجرحى.

و أكد المصدر انكسار واحد من أكبر الزحوف العسكرية التي شاركت فيها عدد من الألوية بينهم قوات سودانية و إماراتية مدعومة بغطاء جوي نفذ عشرات الغارات المتوالية.
وفي نفس السياق وزع الاعلام الحربي التابع لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء مشاهد جديدة لخسائر القوات الاماراتية والقوات الموالية لها في الساحل الغربي وأظهرت المشاهد والصور تدمير عددا من الآليات والمدرعات التابعة لقوات التحالف خلال كسر زحف كبير لهم بالساحل الغربي وتظهر مشاهد وزعها الإعلام الحربي الأحد عددا من الآليات والمدرعات وهي تحترق، كما تظهر صور من مشاهد الإعلام الحربي سقوط قتلى وأسرى من مجندي قوات هادي بأيدي مقاتلي صنعاء بعد عملية كسر الزحف الواسع.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

كلمات مفتاحية: الحوثي اساحل الغربي,الساحل الغربي قتلا التحالف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لميس الحديدي في روسيا برفقة ابنها في ظهور نادر له.. شاهد
التالى تامر سمير يكشف كواليس جنازة ماهر عصام.. ويؤكد: دفنت معه حاجة من رائحة النبي