وزير: 1.5 مليار دولار استثمارات الإمارات للدول الأجنبية

وزير: 1.5 مليار دولار استثمارات الإمارات للدول الأجنبية
وزير: 1.5 مليار دولار استثمارات الإمارات للدول الأجنبية

دبي - مبينات: قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، إن الإمارات ثاني أكبر دولة مصدرة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط حيث بلعت استثماراتها الخارجية نحو 1.5 تريليون دولار، بحسب البيان.

واضاف سعادة عبد الله آل صالح، اليوم السبت، أن الامارات تعد الثالثة عالمياً بعد هونج كونج وسنغافورة في إعادة التصدير.

و,ضح آل صالح، أن الدولة على رغم كونها خامس أكبر مصدِّر للنفط في العالم فإنها توجهت لتقليل اعتمادها على النفط لتنخفض مساهمته إلى نحو 30% فقط من الناتج المحلي الإجمالي للدولة مع نجاح سياسات التنويع الاقتصادي، فضلاً عن تعزيز دور استثمارات الطاقة المتجددة حيث تعد شركة مصدر في أبوظبي أكبر مستثمر للطاقة في منطقة الشرق الأوسط..

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين كل من الإمارات وهونج كونج خلال العام الماضي  بلغ بنحو 8.9 مليار دولار محققة نمواً نسبته 5%.

‎وجاءت تصريحات آل صالح خلال مشاركة وفد الدولة في اجتماع الطاولة المستديرة التي تم تنظيمها خصيصاً لدولة الإمارات بمشاركة أكثر من ٦٠ شخصاً من ممثلي الشركات الكبرى من هونج كونج والصين، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية لمبادرة الحزام الطريق، بحضور سعادة نبيلة الشامسي، قنصل عام الإمارات في إقليم هونج كونج وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والشركات الاستثمارية بالدولة.

وتحرص الامارات على المساهمة بفعالية في تعزيز سبل الشراكة والتعاون لإنجاح مبادرة الحزام الطريق باعتبارها تواصلاً زمنياً وتاريخياً لطريق مؤثر في حركة التجارة الدولية منذ القدم، وهو ما يعزز حصاد المنافع المترتبة على تلك المبادرة الاستراتيجية في معظم الدول المنخرطة فيه، مضيفاً أن الدولة من خلال نجاحاتها التجارية ومكانتها الاستراتيجية الرائدة على خارطة التجارة العالمية، اقتراناً بقدراتها اللوجستية وتسهيلاتها لدعم أفضل ممارسات الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية تعد من الدول المرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع الحزام والطريق.

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فن ومشاهير - رفع «بيكيا» من معظم دور العرض بسبب ضعف إيراداته