أخبار عاجلة

مراكز التسوّق في دبي تتأهّب لحقبة نمو جديدة

مراكز التسوّق في دبي تتأهّب لحقبة نمو جديدة
مراكز التسوّق في دبي تتأهّب لحقبة نمو جديدة

دبي- مبينات:  أكد عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة «نخيل مولز»، ذراع التجزئة لشركة نخيل العقارية، أن مراكز التسوق في دبي تتأهب لحقبة جديدة من النمو.

وأوضح أن تجارة التجزئة تمثل أهم محركات النمو الاقتصادي في إمارة دبي خلال السنوات المقبلة، لا سيما مع وجود عدد كبير من مراكز التسوق الضخمة والمراكز التجارية الصغيرة التابعة للمجمعات السكنية، التي يجري العمل على تطويرها في الوقت الراهن للإسهام بفعالية في هذا النمو، وفقا لصحيفة البيان.

وجهة واعدة

ولفت خوري إلى أن دبي نجحت في تعزيز مكانتها كونها وجهة عالمية واعدة للنمو في مجال التجزئة، حيث جاءت الإمارة في المرتبة الرابعة على مستوى العالم بين أكثر الوجهات السياحية شعبية باستقطابها ما يصل إلى 15.78 مليون زائر في العام 2017، طبقاً للبيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. 

وأضاف: أشارت تقديرات ضمها تقرير رصد تجارة التجزئة في دبي للعام 2017، الصادر عن كور سافيلز، إلى أن معدل إنفاق الزوار الدوليين في إمارة دبي يبلغ 2050 دولاراً للزائر في الليلة الواحدة. 

من جانبها، أشارت نتائج استطلاع ميرسيرز حول الشروط العشرين الواجب توافرها لجودة الحياة، إلى تصدر إمارة دبي قائمة المدن التي يفضلها الوافدون للإقامة والعمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتلعب مراكز التسوق في دبي دوراً جوهرياً كونها عامل جذب للسياح من الخارج في كل عام، مستفيدة مما تقدمه الإمارة من فعاليات كبرى متعلقة بالتسوق، مثل مهرجان دبي للتسوق، ومفاجآت صيف دبي، وغيرها من الفعاليات الخاصة بتجارة التجزئة، التي تعقد على مدار العام، وهي الفعاليات التي يحرص الزوار أن تتزامن رحلاتهم وعطلاتهم معها وفقاً لخوري، الذي يضيف: يترقب المقيمون في دبي وفي كل أنحاء الإمارات فعاليات التجزئة تلك، التي يزيد عددها وحجمها عاماً بعد عام، لاقتناص أفضل الصفقات في العروض التجارية والتخفيضات الكبيرة التي تشملها. في حين يسعى المطورون طوال الوقت لابتكار تصورات وتصميمات من شأنها أن تتيح أفضل تجارب تسوق تتجاوز توقعات المتسوقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تعفي أبناء السياح من رسوم تأشيرة الدخول
التالى المشروبات الغازية “الدايت” الأخطر على الصحة