أخبار عاجلة
صورة: متابعة مباريات كأس العالم تصل للفضاء! -
صربيا تفرض الحضور على حساب كوستاريكا -
اشتباك بالأيدي بين ماتيتش واحتياط كوستاريكا -
قميص صلاح يقلق المصريين -
أجواء المنتخب تشرق بالليالي البيضاء -
هلالي يقود كرواتيا للفوز الأول -
إدارة الإعلام تنجح في المهام الصعبة -
قناة الفتنة غير مرغوبة في ساحات موسكو -
بيتزي يجهز الصقور على «الصامت» -

«أرامكو» توقّع عقدًا للغاز غير التقليدي مع هاليبرتون

«أرامكو» توقّع عقدًا للغاز غير التقليدي مع هاليبرتون
«أرامكو» توقّع عقدًا للغاز غير التقليدي مع هاليبرتون

وقّعت شركة أرامكو السعودية أمس عقد تحفيز آبار الغاز غير التقليدي مع هاليبرتون الأميركية، وذلك في إطار جهود الشركة لتطوير برنامجها للموارد غير التقليدية.

وتم توقيع العقد بحضور كل من رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين م. أمين الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون جيفري ألن ميلر، حيث يعزز ذلك سعي أرامكو السعودية الحثيث لإنتاج وتطوير الغاز غير التقليدي لتلبية الاحتياجات المحلية، وتوفير المواد الخام اللازمة لتطوير قطاع الكيميائيات، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية انسجاما مع رؤية السعودية 2030، وبرنامج التحوّل الوطني 2020.

وتوفر اتفاقية العقد الجديد كوادر مهنية مؤهلة ومعدات لتنفيذ خدمات تحفيز آبار الغاز غير التقليدي التي تشمل أنشطة التكسير الهيدروليكي والأعمال المساندة.

وقال م. أمين الناصر «تتوسع أعمال أرامكو في عدة مجالات حيوية ومن ضمنها الاستثمار في الغاز غير التقليدي وتطوير موارده، وقد حققت أرامكو السعودية قفزات خلال السنوات الثلاث الماضية في المراحل الأولى من أعمال التطوير، ونحن الآن ننتقل إلى مرحلة جديدة ومهمة في تلك الأعمال، وسيساعد العقد الموقع مع هاليبورتون، أرامكو السعودية في تحقيق قفزات نوعية في هذه المرحلة الجديدة، بما يتماشى مع هدف الشركة الرامي إلى التوسُّع في أعمال الغاز، وأن تكون أعمال الغاز غير التقليدي بمستوى عالٍ من الكفاءة ينافس أفضل المستويات التشغيلية في العالم».

وأضاف «مما لا شك فيه أن الموارد غير التقليدية للغاز تعد عنصرا حيويًا للمملكة، بوصفها مصدرا للطاقة النظيفة، ولطالما كانت شركة هاليبرتون موردًا موثوقًا للمنتجات والخدمات والتقنيات لأرامكو السعودية على مدى عقود، ونحن من جانبنا نرحب بخبراتها في قطاع الموارد غير التقليدية وطموحنا كبير في العمل معا لتحقيق الحدالأقصى من الكفاءة التشغيلية والجدوى الاقتصادية، في هذا المجال المتنامي».

يشار إلى أن برنامج أرامكو السعودية لتطوير الموارد غير التقليدية يستهدف ثلاثة مناطق، تشمل شمال المملكة، جنوب الغوار، وحوض الجافورة والربع الخالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - 15 سنة تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة على الكاراتيه مجانا.. اعرف حكاية كابتن أيمن ملاك
التالى ولاية ماديا براديش الهندية تُقدّم عروضًا استثنائية لزائريها في عيد الفطر