أخبار عاجلة
ليفربول يحدد سعر بيع ستوريدج لـ اشبيلية -
سان جيرمان يغري رونالدو براتب ضخم -
ليفربول يعيد إحياء صفقة نبيل فقير -
نجم روسيا على رادار تشيلسي -
مونديال روسيا: التشكيل المتوقع لمصر ضد روسيا -

سنغافورة والهند ترفعان وارداتهما من الميثانول السعودي

سنغافورة والهند ترفعان وارداتهما من الميثانول السعودي
سنغافورة والهند ترفعان وارداتهما من الميثانول السعودي

تواصل مصانع الميثانول السعودي فرض منافستها في الأسواق الآسيوية من حيث رفع صادراتها حيث ارتفعت واردات ميثانول سنغافورة بنسبة 35 % في مارس عند 54700 طن، حيث وصلت الشحنات من المملكة العربية السعودية بتاريخ 22 مايو 2018، في وقت استقبلت الهند أيضاً واردات من المثانول السعودي بنحو 90 طنا.

وتتزعم المملكة العربية السعودية أكبر الطاقات الإنتاجية العالمية للميثانول محتلة المرتبة الثانية بطاقة أكثر من (8) ملايين طن تقودها «سابك» عبر مجمعين بتروكيميائيين ضخمين بالجبيل الصناعية مدعمة بالشركة السعودية للميثانول «الرازي» التي تعد أكبر مجمع منفرد لإنتاج الميثانول في العالم بطاقة 6 ملايين طن متري سنويا والمتحالفة مع شركة ميتسوبيشي اليابانية لكيميائيات الغاز، والأخرى الشركة الوطنية للميثانول «ابن سينا» بنحو مليون طن.

إضافة إلى طاقات أخرى خارج «سابك» من الشركة العالمية للميثانول التابعة لشركة «سبكيم» المتحالفة مع الشركة العربية اليابانية للميثانول المحدودة وهي شركة مملوكة من قبل مجموعة من الشركات اليابانية ومنها شركتا متسوي وميتسوبيشي، بطاقة مليون طن.

إلى ذلك ارتفعت أسعار الميثانول الصيني بنسبة 50% في مايو 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ورفعت تايلند أسعار الميثانول على ظهر سفينة بزيارة 5 دولارات في مايو مقارنة مع سعر الشهر السابق.

وارتفع مؤشر ميثانكس المحلي الآسيوي بنسبة 25 % في مايو 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت صادرات الصين من الميثانول بنسبة 15% في مارس مقارنة بتصدير الشهر السابق.

وتأرجحت أسعار الميثانول في السوق المحلي الصيني في نطاق 2930-3090 يوان. وارتفع سعر الميثانول في إندونيسيا بمقدار 5 دولارات في شهر مايو مقارنة بالشهر السابق. وارتفعت واردات الصين من الميثانول بنسبة 20 % في مارس مقارنة بالواردات الشهرية السابقة. وارتفع سعر الميثانول على ظهر سفينة تخليص ماليزيا ارتفاعًا هامشيًا في مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملامح الاقتصاد القطري بعد العام الأول للمقاطعة
التالى “موانئ دبي العالمية” يرتفع بدعم الأنباء عن التوسع بمصر