أخبار عاجلة

المملكة أكبر مستثمر عربي في مصر بنسبة 27 % و20 مليار دولار

المملكة أكبر مستثمر عربي في مصر بنسبة 27 % و20 مليار دولار
المملكة أكبر مستثمر عربي في مصر بنسبة 27 % و20 مليار دولار

حققت استثمارات المملكة فى السوق المصرية، نموا ملحوظا خلال السنوات الثلاث الماضية، استطاعت بها المملكة أن تستحوذ على أعلى نسبة استثمارات عربية فى مصر، واحتلت بها المركز الأول عربيا، والثاني أجنبيا. تستحوذ المملكة على أكثر من 27 % من إجمالي الاستثمارات العربية فى مصر، والتي تصل إلى نحو 20 مليار دولار، تختص المملكة وحدها بقيمة تصل إلى 6.1 مليارات دولار، وذلك وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وأشارت الأرقام الرسمية أيضا، إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة بلغ نحو 2.6 مليار دولار، العام الماضي، منها 1.5 مليار دولار صادرات مصرية و1.1 مليار دولار واردات من المملكة. أوضحت التقارير أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين المملكة ومصر، شهدت خلال الفترة الأخيرة، توقيع اتفاقيات لاستثمار أراض مصرية فى سيناء، ضمن مشروع «نيوم» السعودي، كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثنائي فى قطاع التنمية، وإقامة المشروعات الكبرى فى مصر.

وأشارت التقارير المصرية الرسمية، إلى أنه تم تأسيس صندوق استثماري سعودي – مصري بقيمة 16 مليار دولار، تستثمر من خلاله المملكة فى عدد من محافظات الجمهورية، فى عدد من المشروعات في مختلف قطاعات الاقتصاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - رحرحة صح.. اختارى من موضة "الجلابية" فى خروجات الصيف
التالى صحة وفوائد - مش بس للفورمال.. ولد أو بنت اعرف طرق لبس الشيميز الكلاسيك عالبحر